شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم المعارضة التركية يتعهد بإعادة مليوني سوري لبلادهم

زعيم المعارضة التركية يتعهد بإعادة مليوني سوري لبلادهم
تعهد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في حال فوز حزبه بالانتخابات النيابية القادمة

تعهد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في حال فوز حزبه بالانتخابات النيابية القادمة.

وقال كليجدار أوغلو، في حديث توجه به الأحد لأنصار حزبه، في ولاية قيصري، وسط تركيا: “إنَّ حزب العدالة والتنمية ترك لنا، بعد 13 عاماً من الحكم، 6 ملايين و200 ألف عاطل عن العمل، و8 ملايين شخص أجورهم الشهرية دون 1000 ليرة تركية (385 دولاراً)، وترك لنا مليوني سوري”.

وأضاف زعيم حزب الشعب الجمهوري، في تصريحه الذي يأتي قبيل الانتخابات العامة المزمع إجراؤها في 7 يونيو القادم: “سنجلب السلام إلى الشرق الأوسط، وسنعيد إخوتنا السوريين إلى بلادهم، وسنقول لهم اذهبوا بسلام”.

وانتقد كليجدار أوغلو، حزب العدالة والتنمية الحاكم، مدعياً حصول عمليات فساد في تركيا في ظل حكمه، وقال: “تركيا تتمتع بالكفاءات والموارد، وشباب محبين للعمل، وينقصنا شيء واحد هو الأخلاق والصدق والاستقامة في السياسة، وتتلخص في سياسة لا يفكر القائمون عليها بجيوبهم”.

كما تعهد زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية بعدم حظر التعليم الديني في تركيا، وعدم إغلاق مدارس الإمامة والخطابة قائلاً: “إن حزب الشعب الجمهوري هو من افتتح مدارس الإمامة والخطابة في تركيا، وهو من أسس رئاسة الشؤون الدينية في البلاد”، واعتبر أن “تركيا بحاجة إلى الاستقرار والسلام، ومن أجل هذا نحن بحاجة إلى الانطلاق في بداية جديدة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023