شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرات التحالف الدولي تقتل 60 مدنيًا بحلب

طائرات التحالف الدولي تقتل 60 مدنيًا بحلب
لقي حوالي 60 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، في قصف جوي لطيران التحالف الدولي على قرية بير محلي، قرب مدينة صرين بريف حلب الشرقي أمس الخميس، اليوم الجمعة..

لقي حوالي 60 شخصًا مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، في قصف جوي لطيران التحالف الدولي على قرية بير محلي، قرب مدينة صرين بريف حلب الشرقي أمس الخميس.

وقال ممرض في نقطة صرين الطبية، إن “عائلات أبيدت بأكملها نتيجة قصف جوي استهدف قرية بير محلي، منتصف ليلة البارحة، حيث استهدف منازل المدنيين وبعض السيارات داخل القرية؛ ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “القرية لا يوجد فيها عناصر لداعش وليست نقطة اشتباك، لكنها تقع بين مناطق سيطرة تنظيم الدولة، ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية”، مشيرًا إلى أن 60 قتيلًا على الأقل تم دفنهم ظهر اليوم، ويحاول المدنيون من القرى الأخرى انتشال العالقين من الجرحى والقتلى تحت الأنقاض.

في الأثناء وصل العشرات من الجرحى، جراء القصف على القرية، إلى مشفى منبج الوطني بعد منتصف ليلة أمس، وصباح اليوم.

وفي سياق متصل، لقي 23 شخصًا مصرعهم في قصف بالبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية، نفذته طائرات تابعة للنظام السوري على مناطق متفرقة من أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها؛ أن القصف شمل أحياء: قاضي عسكر، والمعادي، والسكري، ومساكن هنانو، وصلاح الدين، مشيرًا إلى وقوع عشرات الجرحى بالإضافة للقتلى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023