شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 50 شخصًا غالبيتهم حوثيون في غارات واشتباكات باليمن

مقتل 50 شخصًا غالبيتهم حوثيون في غارات واشتباكات باليمن
قتل نحو 50 شخصًا غالبيتهم من المتمردين الحوثيين ومن يحالفهم في غارات جوية ومعارك في عدن، بحسب مسؤول في مستشفيات المدينة الواقعة في جنوب اليمن.

قتل نحو 50 شخصًا غالبيتهم من المتمردين الحوثيين ومن يحالفهم في غارات جوية ومعارك في عدن، بحسب مسؤول في مستشفيات المدينة الواقعة في جنوب اليمن.

وقال المسؤول، رافضاً ذكر اسمه، لـ”الخليج أونلاين”، إن 29 من الحوثيين والجنود الموالين للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، قتلوا في غارت جوية استهدفت مواقعهم مساء الخميس.

وأضاف أن عشرة من أنصار الرئيس، عبد ربه منصور هادي، قتلوا في مواجهات، في حين لقي ثمانية مدنيين مصرعهم وأصيب 59 شخصًا بجروح.

وقال عدد من المواطنين، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية استهدف قوافل للحوثيين قادمة من محافظتي أبين ولحج شمال عدن.

وتدور معارك في عدن منذ أسابيع عدة، حيث يحاول المتمردون السيطرة عليها بشكل كامل، لكنهم يواجهون طيران التحالف ومقاتلي “اللجان الشعبية” المؤيدة لهادي.

ويوم 21 أبريل الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقاً سياسياً متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023