شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الأسد يقصف ريف دمشق بالقنابل العنقودية

بالفيديو.. الأسد يقصف ريف دمشق بالقنابل العنقودية
بثّ نشطاء الثورة السورية في ريف دمشق، صورا وتسجيلات مصورة، تثبت قصف طائرات نظام الأسد لبلدة زاكية (في الريف الغربي) بالقنابل العنقودية

بثّ نشطاء الثورة السورية في ريف دمشق، صوراً وتسجيلات مصورة، لقصف طائرات نظام الأسد بلدة زاكية (في الريف الغربي) بالقنابل العنقودية.

وأفاد مراسل “الخليج أونلاين” أن الفلاحين عثروا في حقولهم الواقعة في مزارع العباسة والحوش في محيط مدينة زاكية الواقعة في ريف دمشق الغربي، على قنابل عنقودية ألقتها مقاتلات الأسد.

وأوضح المراسل أن “قوات الأسد، استهدفت، يوم الثلاثاء الماضي، محيط الفوج 137 بقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والبراميل المتفجرة، كما نفذت الطائرات الحربية عدة غارات جوية، إثر قيام مقاتلي “تحالف الراية الواحدة” بالاشتراك مع فصائل أخرى بالجيش الحر بمحاولة اقتحام الفوج 137 التابع للفرقة السابعة في الغوطة الغربية، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها توثيق استخدام نظام الأسد لهذه القنابل بالصور، في الغوطة الغربية.

وأدّت هذه القنابل “لإتلاف قسم كبير من المحصول الزراعي”، كما عثر على العديد من القنابل التي لم تنفجر، الأمر الذي تطلب تمشيط الأرض بحثاً عن القنابل التي لم تنفجر لنزعها وإبعادها عن المكان.

وقال الناشط أبو عمر، في تسجيل مصور بثه المكتب الإعلامي لمدينة زاكية على “يوتيوب”: “إن القنابل موزعة في أراض مزروعة بالمحاصيل كالقمح والشعير، مما يصعب العثور عليها أو تمييزها، الأمر الذي يزيد من خطورتها وإمكانية تعرض الفلاحين للإصابة”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023