شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في مخالفات ترميم أثري بالفيوم

التحقيق في مخالفات ترميم أثري بالفيوم
حددت النيابة الإدارية، جلسة الثالث من مايو المقبل، لبدء التحقيقات في المخالفات الناجمة عن أعمال ترميم القطع الأثرية، في منطقة كوم أوشيم بالفيوم، وعمل متحف مفتوح بها، بمعرفة بعثة هولندية وأمريكية، خلال شهر يناير وفبراير 2014.

حددت النيابة الإدارية، جلسة الثالث من مايو المقبل، لبدء التحقيقات في المخالفات الناجمة عن أعمال ترميم القطع الأثرية، في منطقة كوم أوشيم بالفيوم، وعمل متحف مفتوح بها، بمعرفة بعثة هولندية وأمريكية، خلال شهر يناير وفبراير 2014.

وكشف تقرير مفتش الآثار، عن مخالفات جسيمة، منها تنفيذ متحف للقطع الأثرية، دون وجود موافقة لجنة دائمة على عمل متحف مفتوح، ومع عدم وجود إشراف من الترميم على الأعمال التي تمت، كمرحلة النقل للقطع، والتي تتطلب إجراءات فنية من اختصاص الترميم.

كما كشف عن عدم وجود مشرف من الترميم للإشراف على عمليات نقل ورفع ونزول القطع، في مكانها المحدد، وعدم الترميم المختص بمنطقة كوم أوشيم، بإجراءات توقيف العمل، يصبح شريك في الجريمة.

وأوضحت المستندات أن منطقة الترميم المختصة، كانت على علم بما تم، ولم تقم بدورها ناحية حماية الآثار، والحفاظ عليها، إذ حُرر محضرين بعمليات النقل، من قبل شخصين من قطاع الترميم، وبعدها حاولا إخلاء مسؤوليتهما بعمل مذكرة للوزير بعدم علمهما بالأمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023