شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون يؤكد إطلاق إيران النار على سفينة شحن أمريكية

البنتاجون يؤكد إطلاق إيران النار على سفينة شحن أمريكية
قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني اعترضت، الثلاثاء، سفينة شحن تجارية ترفع علم جزر المارشال

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني اعترضت، اليوم الثلاثاء، سفينة شحن تجارية ترفع علم جزر المارشال، واصفاً عملية إطلاق النار على السفينة مع وجود نحو 30 شخصاً على متنها بأنه “غير ملائم”.

وتابع المسؤول: “الحرس الثوري الإيراني تواصل مع السفينة وطلب منها تعديل مسارها والدخول إلى المياه الإقليمية الإيرانية، وعند رفض السفينة الانصياع لهذه التوجيهات، قام أحد القوارب الإيرانية بإطلاق عيار ناري تحذيري، عندها انصاعت السفينة وحولت خط مسارها بمرافقة القوارب الإيرانية”.

وأشار المسؤول في تصريحات نقلها “الخليج أونلاين” إلى أن “البحرية الأمريكية التقطت نداء استغاثة من سفينة الشحن، واسمها (Maersk Tigris)، من قبل قطعة بحرية أمريكية تبعد نحو 60 ميلاً عن الموقع”.

وأكد البنتاجون عدم وجود أي أمريكيين على متن هذه السفينة، لافتاً إلى أن “القوات الأمريكية أرسلت فرقاطات وطائرات للموقع لمراقبة الوضع”.

وكان من المتوقع وصول السفينة الأمريكية إلى ميناء جبل علي في دبي، وقبل أسبوع توقفت في ميناء جدة السعودي، وفي وقت سابق توقفت في مرفأ مرسين بتركيا.

وفي وقت لاحق مساء اليوم، نقلت وكالة “فارس” الإيرانية، عن مصدر مطلع -لم تذكر اسمه- قوله: “إن السفينة الأمريكية التي تم احتجازها هي سفينة تجارية ولديها خلافات مالية مع دائرة المواني الإيرانية”.

وشدد المصدر على أن “هذه السفينة التي ترفع علم جزر المارشال التي هي تحت السيادة الأمريكية، كانت تعزم العبور من مضيق هرمز قبل أن يجري احتجازها مع خدمتها ومعظمهم أوروبيون، ويحتمل أن يكون بينهم رعايا أمريكيون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023