شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر و”وايت نايتس”وخلية الماريوت.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر و”وايت نايتس”وخلية الماريوت.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة، أبرزها فض الأحراز في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر" والتى يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي، ونظر معارضة طارق العوضي محامي وايت نايتس في سب مرتضى منصور

تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة، أبرزها فض الأحراز في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر” والتى يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي، ونظر معارضة طارق العوضي محامي وايت نايتس في سب مرتضى منصور، واستئناف محاكمة صحفيي الجزيرة في “خلية الماريوت”.

التخابر مع قطر

تستكمل اليوم، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسى و10 آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع دولة قطر”، حيث تشهد فض الأحراز فى جلسة علنية تحضرها وسائل الإعلام المختلفة. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى “مرسى”، وبقية المعتقلين اتهامات عديدة، من بينها “ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية”.

خلية الماريوت

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم، إعادة محاكمة محمد فاضل فهمى، صحفى الجزيرة المخلى سبيله، و6 آخرين من مراسلى الجزيرة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”. 

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحى الروينى، بمعهد أمناء الشرطة، ومن المقرر أن تشهد جلسة اليوم، تقديم النيابة العامة لهيئة المحكمة ما يفيد بتسليم  بيتر جريستي إلى بلاده، وإحضارها كشفاً رسمياً من الهيئة العامة للاستعلامات ونقابة الصحفيين، عما إذا كان المعتقلون مرخصًا لهم بالعمل، وإذا كانت التراخيص خارج جمهورية مصر العربية أو كان محظورًا عليهم ذلك. 

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

“وايت نايتس”

وتنظر محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار حازم حشاد رئيس المحكمة، وسكرتارية علاء إبراهيم ومحمد حلمى، معارضة طارق العوضى محامى “وايت نايتس” على حكم حبسه لمدة عام، وتغريمه 3 آلاف جنيه، وكفالة ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف رئيس نادى الزمالك. 

وكان رئيس نادى الزمالك قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 5082 لسنة 2015، أكد فيها أن المشكو فى حقه قام بسب رئيس نادى الزمالك من خلال شبكات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وكذلك بقاعة المحكمة أثناء نظر جلسات الأولتراس، وقضت المحكمة بحبس العوضى عامًا وكفالة لإيقاف التنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023