شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجمع يجري مفاوضات مع الجبهة المصرية لتدشين تحالف مدني

التجمع يجري مفاوضات مع الجبهة المصرية لتدشين تحالف مدني
أكد المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، نبيل زكي، أن الحزب يجرب مفاوضات مع ائتلاف الجبهة المصرية لبحث إمكانية تدشين تحالف مدني، يضم حزبي التجمع والمؤتمر، بالإضافة إلى ائتلاف الجبهة المصرية

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، نبيل زكي، أن الحزب يجرب مفاوضات مع ائتلاف الجبهة المصرية لبحث إمكانية تدشين تحالف مدني، يضم حزبي التجمع والمؤتمر، بالإضافة إلى ائتلاف الجبهة المصرية.

وأشار زكي إلى أن الهدف من المباحثات ليس مجرد العودة للائتلاف مع الجبهة، مؤكدًا أنه محاولة لبحث إنشاء تحالف أوسع يضم العديد من الأحزاب والحركات السياسية المدنية.

وأضاف المتحدث باسم حزب التجمع أن هدف التحالف مع الجبهة يكمن في تدشين تحالف مدني يقاوم “الفاشية الدينية”، بالإضافة إلى اعتبار أن التحالف يشكل جبهة قوية لخوض انتخابات مجلس النواب في القوائم الحزبية ومنافسا على المقاعد الفردية بعد التنسيق بين أحزاب التحالف، حسب ما أدلى به من تصريحات لجريدة “اليوم السابع”.

من جانبه، ثمن رئيس حزب التجمع، سيد عبد العال، مجهودات الحزب لتشكيل تحالف مع الجبهة المصرية، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتلق دعوة لحضور اجتماع الجبهة بعد، ولم تناقش فكرة العودة للائتلاف.

تأتي تلك المحاولات لتكوين الائتلافات والتحالفات في إطار الاستعدادات التي تقوم بها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والشبابية لخوض انتخابات مجلس النواب، والتي من المتوقع أن يتم خوضها في الأشهر القليلة القادمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023