شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرابلس تحذرأوروبا من مهاجمة سواحلها بحجة مكافحة الهجرة غير الشرعية

طرابلس تحذرأوروبا من مهاجمة سواحلها بحجة مكافحة الهجرة غير الشرعية
قالت حكومة المؤتمر الوطني بطرابلس، إنها ستتصدى لأي خطوات أحادية الجانب، يتخذها الاتحاد الأوروبي، لمهاجمة مواقع يستخدمها مهربوا البشر. وطالبت الاتحاد بالتشاور معها بشأن خطط مواجهة أزمة الهجرة.

قالت حكومة المؤتمر الوطني بطرابلس، إنها ستتصدى لأي خطوات أحادية الجانب، يتخذها الاتحاد الأوروبي، لمهاجمة مواقع يستخدمها مهربوا البشر. وطالبت الاتحاد بالتشاور معها بشأن خطط مواجهة أزمة الهجرة.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال محمد الغيراني وزير الخارجية في حكومة طرابلس، أن حكومته عرضت مرارًا المساعدة في التعامل مع المهاجرين الذين ينطلقون من الشواطئ، التي تسيطر عليها، لكن اقتراحاتها رفضت من قبل الإتحاد الأوروبي، مُجدِدًا مطالبته للاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع حكومته لتفادي إصابة الأبرياء في أي عمل عسكري محتمل، ومحذرًا من أن أي هجمات أحادية الجانب ستعتبر عدوانًا على التراب الليبي.

ووفق آخر الإحصاءات، لقي نحو 1750 شخصًا حتفهم غرقًا في مياه المتوسط، منذ بداية هذا العام، خلال محاولاتهم العبور من الشمال الأفريقي إلى إيطاليا، حيث تنطلق أغلبية هذه الرحلات غير الشرعية من السواحل الليبية باستخدام قوارب صيد غير مجهزة لقطع مسافات طويلة أو لمواجهة الظروف المناخية الصعبة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020