شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30 مايو.. محاكمة إسلام البحيري بتهمة ازدراء الأديان

30 مايو.. محاكمة إسلام البحيري بتهمة ازدراء الأديان
حددت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، 30 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات دعوى ازدراء الأديان المقامة من ممدوح عبد الجواد المحامي، ضد إسلام البحيري

حددت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، 30 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات دعوى ازدراء الأديان المقامة من ممدوح عبد الجواد المحامي، ضد كل من إسلام البحيري مقدم برامج على قناة “القاهرة والناس”، وكذلك طارق نور صاحب القناة.
 

وذكر ممدوح عبد الجواد، المحامي، في دعواه المقدمة للنيابة، أن إسلام البحيري يشنّ هجمة شرسة على علماء الأمة الإسلامية وأصح كتب السنة النبوية بطريقة تعبر عن مدى الحقد والكراهية التي يكنّها للإسلام دينا وعقيدة، حيث تبنى في برنامجه التشكيك في ثوابت الأمة الإسلامية، وإنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة عند جميع المسلمين وما أجمع عليه علماء الأمة، والطعن في ما هو ثابت بنص كتاب الله تعالى.
 

وأضاف عبد الجواد أن محتوى حلقات البرنامج الذي يقدمه البحيري تمثل وتشكل ازدراء صريحا للعقيدة الإسلامية والسنة النبوية، ويستوجب معاقبته جنائيا ليكون عبرة لمن تسوّل له نفسه فعل ذلك.

وكان محمد عبد الرحيم قد أقام دعوى أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، طالب فيها بوقف بث برنامج “مع إسلام” لنفس أسباب تقديم عبد الجواد دعواه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023