شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 20 تظاهرة ليلية بالمحافظات تنديدا بالحكم على مرسي

بالصور.. 20 تظاهرة ليلية بالمحافظات تنديدا بالحكم على مرسي
انتفضت عدة محافظات للتنديد بالحكم على الرئيس محمد مرسي بالسجن 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية، حيث خرجت نحو 20 مسيرة ليلية للمطالبة بإسقاط الانقلاب

خرجت عدة مسيرات ليلية بالمحافظات للتنديد بالأحكام الصادرة بحق الرئيس محمد مرسي، واصفين القضاء بالمسيس، كما طالبوا بإسقاط الحكم العسكري، وكانت المسيرات كما يلي:

 

الإسكندرية

خرجت مسيرة حاشدة في شارع الجمهورية بمنطقة العامرية للتنديد بأحكام القضاء المسيسة، وحكم السجن المشدد الصادر بحق الرئيس محكم مرسي في قضية أحداث الاتحادية.


 

الجيزة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببني سلامة بشمال الجيزة مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة العشاء وجابت أرجاء القرية، وسط هتافات منددة بالقضاء وأحكامه المسيسة، وأخرى مناوئة لداخلية الانقلاب.

وانتفض ثوار الهرم في مسيرة حاشدة طافت شوارع الطالبية والكونيسة، وذلك رفضا للحكم على الرئيس مرسي، وللتنديد بالحكم العسكري.

 

كما نظم تحالف الشرعية بشمال الجيزة مسيرة بقرية عبد الصمد، خرجت من المسجد الشرقي، حمل المشاركون فيها صورا للرئيس محمد مرسي، منددين بالحكم الصادر بحقه في قضية الاتحادية.

 

هذا ونظم أولتراس مصر سياسي في المنصورية شمالي الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد الرحمة، للمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين في السجون المصرية.

 

وخرجت كذلك مسيرة لتحالف دعم الشرعية بالمنصورية من أمام مسجد الجمعية، نددوا فيها بالأحكام الصادرة بحق الرئيس محمد مرسي، مطالبين بالإفراج عنه وعن كل معتقلي الرأي.
 

كما انطلقت مسيرة من مسجد عمر بن الخطاب بالعمرانية، رفع المشاكون فيها شارات رابعة ولافتات تدين الحكم على الصادر بحق مرسي، كما طالبوا بمحاكمة قادة العسكر.

الفيوم

خرج أهالي قرية الأعلام بالفيوم في مسيرة منددة بالحكم العسكري من مسجد الحاج محمد بوسط القرية لتجوب شوارع القرية، ندد المشاركون بالأحكام التي صدرت بحق الرئيس محمد مرسي، كما نددوا بالأحكام القضائية المسيسة.

الإسماعيلية

ندد معارضو حكم العسكر بمحافظة الإسماعيلية بتردي الأوضاع الاقتصادية في ظل الحكم العسكري، خلال وقفة ليلية بمنطقة فايد، رددوا فيها هتافات تندد باستمرار أزمات الكهرباء والبنزين والغاز.
 

كما نظم الأهالي وقفة احتجاجية أخرى في منطقة أبو صير، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودة المسار الديمقراطي.
 

وفي مركز القنطرة غربي الإسماعيلية نظم الأهالي وقفة ليلية رفضا للحكم الصادر اليوم بحبس الرئيس محمد مرسي، وللمطالبة بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، منددين بسياسة الاعتقال التعسفي لرافضي الانقلاب.


 

كفر الشيخ

شهدت مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ خروج تظاهرة حاشدة للأهالي، منددين بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي.

دمياط

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاشتراك مع حركة طلاب ضد الانقلاب بقرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط مسيرة انطلقت من أمام المسجد الكبير، وطافت بعض شوارع القرية، مرددين هتاف: “الشعب يحيّي صمود الرئيس” .

المنوفية

خرجت مسيرة ليلية من مسجد موقف السادات بقرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات، للتنديد بالانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين، وللتنديد بحملات الاعتقال التي تطال المعارضين، مرت المسيرة بالقرب من نقطة الشرطة بالقرية، في تحد واضح لقوات الأمن.

كما خرجت مسيرة أخرى في مدينة السادات للتنديد بتسييس القضاء، حمل المشاركون فيها أعلام مصر، وصورا للشهداء مطالبين بالقصاص لدمائهم.
 

الدقهلية

نظم رافضو الانقلاب بقرية منية سندوب بمركز المنصورة مسيرة ليلية حاشدة رفضا للأحكام الجائرة التي أصدرت بحق الرئيس محمد مرسي، طافت المسيرة عدة شوارع بالقرية وانتهت بوقفة أمام منزل المعتقل “حسام الدسوقي فارس” المحكوم عليه بالسجن المؤبد.
 

القليوبية

خرجت مسيرة وسلسلة بشرية بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية للتنديد بأحكام القضاء بالإعدام والمؤبدات وعشرات السنين لمعارضي الحكم العسكري.
 

البحيرة
انتفض أهالي مدينة كفر الدوار، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشدة انطلقت فعالياتها من أمام قهوة إيسو بمدخل المدينة، وجابت عديدا من الشوارع، رفضاً لحكم القضاء المسيس بسجن الرئيس مرسي في قضية الاتحادية.

بني سويف

وانطلقت تظاهرة من منطقة مقبل ببني سويف وجابت ميدان الثورة، وميدان المدرية، مرددين هتافات تحيي الرئيس مرسي، مؤكدين أنه الرئيس الشرعي للبلاد ومطالبين بإسقاط حكم العسكر.

كما خرجت مسيرة أخرى في القرية السياحية ميدوم، مساء اليوم، من مسجد الفتح بعد العشاء مباشرة، حاملين شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، ولافتات كتب عليها “مرسي راجع”، “مرسي الرئيس الشرعي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023