شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس مرسي والبلتاجي وآخرين 15 يومًا في اتهامهم بأحداث شغب عقب فض رابعة

حبس مرسي والبلتاجي وآخرين 15 يومًا في اتهامهم بأحداث شغب عقب فض رابعة

قضت نيابة شرق القاهرة الكلية بحبس الرئيس محمد مرسي و22 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامهم في أحداث شغب عقب فض اعتصام رابعة والنهضة عام 2013.
 

واتهم المستشار محمد سيف، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، الرئيس محمد مرسي بتدبير التجمهر والحشد قبل اعتقاله، بينما نسب رئيس نيابة شرق القاهرة تهم استعمال العنف والتحريض عليه لقيادات الإخوان المتهمين في القضية.
 

كما أوضح أن محمد البلتاجي وعصام العريان، القياديين بالجماعة، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية الأسبق ونجله جهاد، وعصام سلطان القيادي بحزب الوسط، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وعمرو زكي وعصام الحداد وجهاد الحداد وعصام وسلطان وصلاح سلطان وعمرو زكي، من بين المتهمين في تلك القضية.

 

يأتي هذا بعد الحكم على الرئيس محمد مرسي و14 من قيادات الجماعة ومساعدي مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث الاتحادية”، كان من بين المحكوم عليهم القياديان بالجماعة عصام العريان ومحمد البلتاجي اللذان يحاكمان في ذات القضية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020