شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس البورصة يهاجم الحكومة بسبب قانون الضريبة

رئيس البورصة يهاجم الحكومة بسبب قانون الضريبة
انتقد محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، قانون الضريبة على البورصة، مؤكدًا أن تفعيله يسهم في تقليل أحجام التداول

انتقد محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، قانون الضريبة على البورصة، مؤكدًا أن تفعيله يسهم في تقليل أحجام التداول، في ظل انخفاض نسبة التداول من منتصف العام 2014 من 1.1 مليار جنيه إلى 370 مليون جنيه.

وألقى عمران، خلال مؤتمر المال والتمويل “جي تي إم المال” الذي عقد اليوم، اللوم على الحكومة في الخسارة الأخيرة التي شهدتها البورصة خلال آخر 6 أسابيع عقب المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في كفر الشيخ.

وأكد رئيس البورصة، في كلمته بالمؤتمر، أن قانون الضريبة به بعض الأمور غير المفهومة بالنسبة إليه، مؤكدًا أن طول فترة إعداد اللائحة التنفيذية للقانون والتي تجاوزت الـ10 شهور أسهم بشكل كبير في انسحاب عدد كبير من المستثمرين الأجانب.

وأشار إلى أن القرارات التي اتخذت خلال الفترة الأخيرة لم تحافظ على وضع البوررصة، وأدت إلى تراجع أسهمها عما كانت عليه، لافتًا أن قانون الضرائب الأخير من ضمن تلك القرارات الخاطئة.

يذكر أن مصر فرضت ضريبة 10% على الأرباح الرأسمالية المحققة في البورصة المحلية وعلى التوزيعات النقدية والأرباح الناتجة عن الاستثمار في الأوراق المالية بالخارج أو التصرف فيها، وذلك في يوليو، بينما صدرت اللائحة التنفيذية للقانون مطلع إبريل الجاري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023