شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: لا أتمنى أن أرى مصريا ببدلة الإعدام

صباحي: لا أتمنى أن أرى مصريا ببدلة الإعدام
أكد حمدين صباحي أنه لا يتمنى أن يرى مصريا يعدم، وذلك تعقيبًا على ظهور مرشد جماعة الإخوان المسلمين في جلسة محاكمته اليوم ببدلة حمراء

صرح المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بأنه لا يتمنى أن يرى مصريا يعدم، وأن الأمر لا يسره بتاتًا، وذلك  تعقيبًا على ظهور مرشد جماعة الإخوان المسلمين في جلسة محاكمته اليوم ببدلة حمراء.
 

وقال حمدين، في تصريحاته على هامش حضوره لاجتماع لجنة إصلاح البنية التشريعية المنعقد بأحد فنادق الدقي: “أنا شخصيًا أتمنى أن لا أرى أي مصري بالبدلة الحمراء، هذا أمر لا يسرني على أي حال، ليس بديع وحده وإنما أنا لا أحب أن أرى دم أي مصري مراق أو أي مصري يعدم أو أي مصري”.

وتابع التصريحات التي أدلى بها للصحفين عقب الاجتماع: “من المفترض أن نبحث جميعًا كيف يحقن الدم المصري، وأن تستعيد مصر قدرتها على إيجاد مشتركات تتفق وتختلف بها”.

وأردف: “لا نريد أن نكون مجتمعًا يلجأ فيه المعترض على شيء للقنابل، أو في المقابل يقبض على أبرياء يلقى بهم في السجن أو يصدر ضدهم أحكام بالإعدام”.

وجاءت تصريحاته تعقيبًا على ظهور المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الصادر بحقه عدة إعدامات بالبدلة الحمراء خلال جلسة محاكمته في معهد أمناء الشرطة بطرة، لنظر قضية “قسم شرطة عرب بورسعيد” المتهم فيها ومعه 190 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023