شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات لفك حظر التجوال في ميادين شمال سيناء بعد قرار مده 3 أشهر أخرى

دعوات لفك حظر التجوال في ميادين شمال سيناء بعد قرار مده 3 أشهر أخرى
انسحب عدد من شباب محافظة شمال سيناء من اجتماعهم مع المحافظ، اللواء عبدالفتاح حرحور، بعد أن أعلن الأخير تمديد حظر التجوال لثلاثة أشهر أخرى، للمرة الثالثة، مع تقليص ساعات الحظر على مدينة العريش فقط، دون مدينتي رفح والشيخ زويد.

انسحب عدد من شباب محافظة شمال سيناء من اجتماعهم مع المحافظ، اللواء عبدالفتاح حرحور، بعد أن أعلن الأخير تمديد حظر التجوال لثلاثة أشهر أخرى، للمرة الثالثة، مع تقليص ساعات الحظر على مدينة العريش فقط، دون مدينتي رفح والشيخ زويد.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ شمال سيناء مع القوى الشبابية بالمحافظة، والقيادات السياسية والتنفيذية والشعبية؛ لبحث تطورات الأوضاع في الفترة الحالية في العريش.

وأعلن المحافظ تمديد حظر التجوال لثلاثة أشهر أخرى للمرة الثالثة، من الساعة 11 مساءً وحتى الخامسة صباحًا، بدايةً من 26 أبريل المقبل، مع استمرار حالة الحظر من الساعة السابعة مساء على الطريق الدائري وجنوب مدينة العريش، والطريق الدولي (العريش – رفح)، وعلى مدينتى رفح والشيخ زويد.

وكان نشطاء وشباب من محافظة شمال سيناء، دشنوا على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و “تويتر” وسمًا (هاشتاج) جديدًا باسم “#لا_لتجديد_حظر_التجوال” وآخر باسم “#كفاية_حظر”، تنديدًا بالقرار الأخير.

وأعلنت إحدى الصفحات عن إقامة احتفال لأعياد تحرير سيناء، وانتهاء مدة الحظر المقررة يوم 25 أبريل، وعودة الحياة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة من جديد في ميدان الحرية (ميدان الرفاعي سابقًا). 

وتبدأ الفاعليات من الساعة السابعة مساءً بعزف النشيد الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثمّ الإعلان عن فك الحظر عن المحافظة، وتقديم عروض مسرحية وفنية عن دور أبناء سيناء البطولي في الحروب التي خاضتها مصر. وأوضح منشؤوا الصفحة، أن الحدث المزمع تنظيمه، يأتي كمحاولة لإيصال الصوت برفض أبناء المحافظة تمديد الحظر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023