شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر: لا نعتبر الإخوان جماعة إرهابية ولا ندعمهم

قطر: لا نعتبر الإخوان جماعة إرهابية ولا ندعمهم
قال وزير الخارجية القطري، خالد العطية، إن قطر "لا تعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، بل حزبًا سياسيًا مارس الديمقراطية، ولكن في ذات الوقت لا تدعمهم قطر"، موضحًا أنه لا خصومة مع مصر، ولكن اختلاف في وجهات النظر

قال وزير الخارجية القطري، خالد العطية، إن قطر “لا تعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، بل حزبًا سياسيًا مارس الديمقراطية، ولكن في ذات الوقت لا تدعمهم قطر”، موضحًا أنه لا خصومة مع مصر، ولكن اختلاف في وجهات النظر.

واعتبر العطية، في مقابلة مع صحيفة الشرق القطرية، أن قرار مجلس الأمن بشأن اليمن يمثل تأكيدا لـ”شرعية” عملية “عاصفة الحزم”، ونجاحًا للجهود الخليجية، في ما أعلن أن دول مجلس التعاون لن تعارض أي اتفاق مع إيران “يضمن” الاستخدام السلمي للطاقة النووية ويمنع الاستخدام العسكري.

وأضاف أن قرار مجلس الأمن الذي صدر الأسبوع الماضي، وتضمن عقوبات دولية بحق الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح، يمثل “تأكيدًا على شرعية طلب المساعدة الذي تقدم به الرئيس اليمني (عبد ربه منصو هادي) وعلى شرعية عاصفة الحزم”.

وأشاد العطية، بالقرار الدولي رقم 2216 الخاص باليمن، واعتبره “نجاحا باهراً وتتويجا للجهود الخليجية”، كما لفت إلى أن نجاح دول مجلس التعاون الخليجي “في مساعدة أشقائنا في اليمن على حماية الشرعية، سيؤدي إلى حل الأزمة في اليمن قريبًا”.

وعلى صعيد العلاقات الخليجية، شدد العطية على أن علاقة الدوحة مع الدول الخليجية علاقات متينة، مشيرًا إلى أن منظومة مجلس التعاون الخليجي هي المنظومة الإقليمية “الوحيدة المتماسكة”.

وفي ما يتعلق بالملف السوري، أشار العطية إلى أن “أصدقاء الشعب السوري باتوا في موقف أفضل من السابق، مما يتيح لهم دعم الثورة السورية والضغط على النظام السوري، للتوصل إلى حل سياسي لا يشارك فيه الأسد، لأن الأسد لا يشكل جزءاً من مستقبل سوريا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023