شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدين تجدد الاشتباكات في العاصمة

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدين تجدد الاشتباكات في العاصمة
استنكر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا موجة القتال الأخيرة في العاصمة الليبية طرابلس وطالب بوقفها فورا لدعم جهود السلام الجارية الآن.

استنكر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، موجة القتال الأخيرة في العاصمة الليبية طرابلس، وطالب بوقفها فورًا لدعم جهود السلام الجارية الآن.

ووفق “بي بي سي عربي”، فقد قال بيرناردينو ليون، إنه لا يوجد مبرر على الإطلاق للاشتباكات الدامية الأخيرة في وقت يستعد فيه ممثلوا الفصائل الليبية المتناحرة لاستئناف جهود التسوية السلمية للأزمة في ليبيا.

وقالت تقارير: إن القتال الذي اندلع في ضواحي طرابلس أدى لمقتل أكثر من 12 شخصًا، فيما تتحدث تقارير أممية عن وجود عمليات احتجاز لمدنيين وحرق بعض المنازل.

وتشهد ليبيا صراعًا بين حكومتين وبرلمانين يتحالف كل منهما مع جماعات مسلحة تتنازع على السلطة والأراضي بعد أربع سنوات من الإطاحة بحكم معمر القذافي.

وتوجد في فشلوم وتاجوراء، جماعات مناهضة لحكومة طرابلس، منذ أن سيطرت قوات المؤتمر الوطني على العاصمة في أغسطس من العام الماضي، فيما أكد مسؤول في حكومة المؤتمر الوطني أن القوات بدأت حملة في تاجوراء وفشلوم للتخلص من تجار المخدرات والمجرمين الموالين للواء المتقاعد خليفة حفتر -على حد وصفه-.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023