شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل ضابط وإصابة آخر وتصفية 3 مسلحين في بسيناء

مقتل ضابط وإصابة آخر وتصفية 3 مسلحين في بسيناء
قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إنه أثناء قيام أفراد القوات المسلحة بأداء مهامها في منطقة "محطة الغاز" بمدينة الشيخ زويد، فجرت عناصر وصفها بـ"الإرهابية والمتطرفة" عبوتين ناسفتين في إحدى مركبات قوة المداهمة

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إنه أثناء قيام أفراد القوات المسلحة بأداء مهامها في منطقة “محطة الغاز” بمدينة الشيخ زويد، فجرت عناصر وصفها بـ”الإرهابية والمتطرفة” عبوتين ناسفتين في إحدى مركبات قوة المداهمة، مما أسفر عن مقتل ضابط صف وإصابة جندي آخر.

وأضاف سمير، في بيان عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الخميس، أنه “تمت ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة واستهدافهم بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل عربة ملاكي (فيرنا)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من العناصر الإرهابية وتدمير العربة، وكذا تدمير قاذف هاون ومدفع مضاد للطائرات كانا معدين للاستخدام ضد عناصر قوة المداهمة، وجار حاليا استكمال أعمال التمشيط ومطاردة العناصر الإرهابية”.

وتعد شمال سيناء مركزًا لمسلحين يشنون فيه هجمات عنيفة على قوات الجيش والشرطة، مما أسفر عن مئات القتلى في صفوفهم منذ منتصف عام 2013.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن أصابع الاتهام تتجه إلى جماعة أنصار بيت المقدس التي غيرت اسمها إلى ولاية سيناء بعد مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية، حيث إنها أعلنت مسؤوليتها عن هجمات مماثلة في السابق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023