شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سكاي نيوز”: سيطرة صالح على المسلحين الموالين له في اليمن تتراجع

“سكاي نيوز”: سيطرة صالح على المسلحين الموالين له في اليمن تتراجع
رد الجيش السعودي على إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية في منطقة مريصغة الحدودية، في الوقت الذي أشار مراسل "سكاس نيوز عربية"، إلى تواصل القصف المدفعي على تجمعات للحوثيين بالقرب من الحدود السعودية مع محافظة صعدة..

شن طيران تحالف “عاصفة الحزم”، اليوم الخميس، غارات على معسكر الصمع، التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في أرحب شمال العاصمة صنعاء، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة، داخل وحول مدينة تعز جنوب غربي اليمن، إذ خاض لواء من الجيش ورجال قبائل مواجهات مع المسلحين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم، وسمعت انفجارات قوية تهز غربي تعز، جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بالمدافع الثقيلة، بين قوات موالية للحوثيين وصالح، وقوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، المتمركز في المطار القديم في تعز.

ويفتح القتال، جبهة جديدة للحوثيين الذين يخوضون معارك مع فصائل مسلحة في جنوب اليمن، ما يعطي مؤشرًا على أن سيطرة الرئيس السابق صالح حليف الحوثيين على المسلحين الموالين له، ربما ضعفت.

ومن جهة أخرى، سيطر مسلحو حلف قبائل حضر موت على ميناء الضبة النفطي في مدينة الشحر جنوبي البلاد، بعد إخلاء جنود لمواقعهم منه، واغتال مسلحان مجهولان، نائب مدير جهاز الأمن السياسي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن مسلحي القاعدة سيطروا على مطار المكلا عاصمة محافظة حضر موت، جنوب شرقي اليمن، بعد إخلاء الجنود مواقعهم في المطار، فيما كان مسلحو القاعدة قد حاصروا في وقت سابق، اللواء 27 ميكانيكي الموالي للرئيس هادي في المكلا، وسمعت أصوات اشتباكات وانفجارات في محيط اللواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023