شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحثون: تفاحة وشاي أخضر للحماية من النوبات القلبية والسرطان

باحثون: تفاحة وشاي أخضر للحماية من النوبات القلبية والسرطان
قال باحثون إن تفاحة واحدة في اليوم كفيلة بالإبعاد عن الطبيب، وذلك شريطة تناولها مع الكثير من الشاي الأخضر، وهو أمر يرجع إلى احتوائهما على مواد كيميائية طبيعية تسمى "بوليفينول" يمكن أن تحمي الجسم من مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض

قال باحثون إن  تفاحة واحدة في اليوم كفيلة بالإبعاد عن الطبيب، وذلك شريطة تناولها مع الكثير من الشاي الأخضر، وهو أمر يرجع إلى احتوائهما على مواد كيميائية طبيعية تسمى “بوليفينول” يمكن أن تحمي الجسم من مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان.

وكانت مقولة “تفاحة واحدة في اليوم تبعدك عن الطبيب” تواجه بالتشكيك، ووصفت بأنها مبالغة، ولكن المعطيات الجديدة تشير إلى أن التفاح إذا اجتمع مع الشاي الأخضر فإن الطبيب قد يبتعد فعلا، وفقاً لما نقله موقع “الجزيرة”،عن صحيفة  الديلي تلغراف البريطانية .

وكان الدكتور بول كرون ومساعدوه -من معهد المملكة المتحدة لبحوث الأغذية- وجدوا  أن مواد “البوليفينول” الموجودة في التفاح والشاي الأخضر تمنع بروتينا يسمى (VEGF) والذي يحفز عملية تصلب الشرايين التي تقود إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أن البروتين يلعب دورًا في عملية تسمى (angiogenesis) والتي لها دورًا في تطور السرطان.

ولاحظ العلماء، أن التركيز المنخفض من أحد أنواع البوليفينول من الشاي الأخضر اسمه (EGCG)، وبوليفينول اسمه “بروسيانيدين” من التفاح، قد أوقفًا وظيفة بروتين (VEGF).

واللافت أن “البوليفينول” كانت تقوم بتنشيط أنزيم يقود إلى زيادة أوكسيد النيتروجين في الدم، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي قد يقلل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023