شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التموين: مصر تستورد 70 ألف طن سكر سنويًا

وزارة التموين: مصر تستورد 70 ألف طن سكر سنويًا
قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، إن الوزارة تشتري كل احتياجاتها من السكر، من شركة السكر والصناعات التكاملية، مشددًا على أن "الوزارة لا تستورد سكر نهائيًا من الخارج...

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة إبراهيم محلب، إن الوزارة تشتري كل احتياجاتها من السكر، من شركة السكر والصناعات التكاملية، مشددًا على أن “الوزارة لا تستورد سكر نهائيًا من الخارج، ولا تأخذ سكر مستورد من القطاع الخاص داخل مصر”.

ولفت “حنفي” في بيان صحافي تلقت “رصد” نسخة منه، إلى وجود كساد في سوق السكر العالمية، نتيجة لزيادة المعروض ونقص الطلب، وبدورها تأثرت صناعة السكر في القطاعين العام والخاص بمصر من ذلك الكساد، وذلك بسبب انهيار عملة دولة البرازيل التي تعد أكبر منتج للسكر في العالم .

واوضح وزير التموين بحكومة محلب، أن هناك انخفاض في الطلب على السكر من قبل دولتي الصين والهند، وهما من أكبر مستوردي السكر، وذلك نتيجة لانخفاض معدل النمو السكاني لديهما، ما أدى إلى زيادة العرض على الطلب من السكر، مع انخفاض أسعاره عالميًا.

وأشار بيان خالد حنفي إلى أن كميات السكر المستورد، التي تدخل مصر سنويًا، تتراوح مابين 60 ألف إلى 70 ألف طن سنويًا، وأن وزارة التموين “تسعى حاليًا لتسويق كامل إنتاج السكر من شركة السكر والصناعات التكاملية في السوق المصري، وفتح أسواق جديدة للتصدير للخارج، بخاصة في دول إفريقيا، ومنها كينيا، إذ عُقد اجتماع مؤخرًا مع وزير الزراعة الكيني، وتم التفاهم حول تصدير السكر البني من شركة السكر والصناعات التكاملية إلى بلاده.

يشار إلى أنه في 14 مارس الماضي، حذر مركز البيت العربي للبحوث والدراسات، من تفاقم أزمة صناعة السكر في مصر، باعتبارها من أهم الصناعة الاستراتيجية في مصر والعالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية