شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن المؤبد لأربعة من عناصر بلاك ووتر الأمريكية لقتلهم 14 عراقيًا

السجن المؤبد لأربعة من عناصر بلاك ووتر الأمريكية لقتلهم 14 عراقيًا
أصدرت المحكمة الفيدرالية في واشنطن، أحكامًا بالسجن تتراوح بين 30 عامًا والمؤبد، على أربعة من العاملين السابقين في شركة "بلاك ووتر" الأمريكية للخدمات الأمنية، في إدانتهم بقتل مدنيين في العراق، بإطلاق النار عليهم بشكل متعمد.

أصدرت المحكمة الفيدرالية في واشنطن، أحكامًا بالسجن تتراوح بين 30 عامًا والمؤبد، على أربعة من العاملين السابقين في شركة “بلاك ووتر” الأمريكية للخدمات الأمنية، في إدانتهم بقتل مدنيين في العراق، بإطلاق النار عليهم بشكل متعمد، دون وجود ضرورة لذلك.

وحسب الأناضول، فإن نيكولاس سلاتين، الذي أدانته هيئة محلفين، في أكتوبر الماضي، بالقتل العمد من الدرجة الأولى، حكم عليه بالسجن المؤبد، كما حُكم بالسجن 30 عامًا على كل من بول سلو وإيفان ليبرتي وداستن هيرد، الذين أدينوا بالقتل غير العمد الإرادي، فيما أكد محامو المتهمين أنهم سيلجأون للاستئناف.

وتعود القضية إلى عام 2007، إذ حدث إطلاق للنار بشكل عشوائي على مدنيين عراقيين عُزّل، في ساحة النسور بالعاصمة بغداد، حيث قتل 14 مدنيًا، وأصيب 17 آخرون، بينما يَدّعي محامو الدفاع، أن إطلاق النار من قبل أفراد بلاك ووتر، كان ردًا على إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين باتجاههم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023