شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رد فعل الإعلاميين عقب انفجار مدينة الإنتاج: موسى في الحمام وعكاشة هرب

رد فعل الإعلاميين عقب انفجار مدينة الإنتاج: موسى في الحمام وعكاشة هرب
صرح أحد العاملين بقناة أون تي في، أمس الإثنين، بأن القلق "استبد بكل من في مدينة الإنتاج الإعلامي، بداية من العاملين وحتى رجال الأمن"، عقب الانفجارات التي شهدتها المدينة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

صرح أحد العاملين بقناة أون تي في، أمس الإثنين، بأن القلق “استبد بكل من في مدينة الإنتاج الإعلامي، بداية من العاملين وحتى رجال الأمن”، عقب الانفجارات التي شهدتها المدينة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد المصدر في تصريح لـ”رصد”، أن الأمن “كان قلق جدًا ولا يعرف ماذا يفعل”، مشيرًا إلى أن عددًا من الصحافيين الكبار والعاملين بالقناة، أصابهم الرعب جراء الانفجار، وحاول بعضهم الخروج من الاستديوهات.

ووقع انفجار مدوٍ في مدينة الإنتاج الإعلامي، على أطراف مدينة 6 أكتوبر، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي هناك تمامًا، ما أدى لوقف البث لكل القنوات من بينها قناتي دريم، وقناة إم بي سي مصر، وقنوات الحياة، وسي بي سي، والنهار، وصدى البلد، والمحور، والفراعين.

رد فعل أحمد يونس

تقع استديوهات إذاعة نجوم إف إم، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وعقب الانفجارات، وانقطاع الكهرباء، لجأ المذيع الشاب أحمد يونس، مقدم برنامج “ع القهوة” عبر إذاعة نجوم إف إم، إلى طمأنة متابعيه، إذ كتب عبر الصفحة الرسمية للإذاعة على فيس بوك يقول: “يونس بخير يا شباب الحمد لله.. ونأسف لانقطاع البث”.

ويأتي الانفجار، بعد انقطاع الاتصالات الهاتفية وخطوط الإنترنت بمدينة الإنتاج الإعلامي، أمس الأول الأحد، حسب ما قاله الإعلامي مصطفى شردي، إذ اعتذر اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة داخلية الانقلاب لانقطاع الاتصال أثناء محادثته.

هروب توفيق عكاشة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لتوفيق عكاشة، مالك قناة القراعين، وهو يركب سيارته متجهًا ناحية بوابة الخروج.

وعلق المستخدمون على الصورة قائلين: “توفيق عكاشة ترك القناة وترك حياة الدرديري والعاملين معه، ويحاول الهرب قبل أن يصلوا إليه ويفجروه”.

احتماء أحمد موسى بحمام السيدات

في تعليق ساخر على الحدث، قال عبدالله الشريف، في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الأخ اللي بيفجر في مدينة الإنتاج الإعلامي، لو شوفت البوست ده، أحمد موسى في حمام السيدات بتاع صدى البلد”.

الأخ اللي بيفجر في مدينة الانتاج الاعلامي لو شوفت البوست ده احمد موسى في حمام السيدات بتاع صدى البلد

— عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) April 13, 2015

الهروب خارج مصر

في الوقت نفسه، غرّد طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، عبر “تويتر”، يقول: “بعض المصادر تؤكد أن غالبية الإعلاميين وأشهرهم تحسسوا جوازات سفرهم، التي لا تغادرهم، بمجرد انقطاع الكهرباء عن مدينة الانتاج”.

بعض المصادر تؤكد أن غالبية الاعلاميين وأشهرهم تحسسوا جوازات سفرهم التى لا تغادرهم بمجرد انقطاع الكهرباء عن مدينة الانتاج !!!

— د.طارق الزمر (@drtarekelzomor) April 14, 2015

بدوره أكد مصدر في قناة أون تي في، لـ”رصد”، تأكيدًا على ما نشره طارق الزمر، قائلًا: “سترون خلال الأيام القليلة، عددًا من الإعلاميين في إجازة خارج مصر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023