شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصرية تطالب رعاياها في اليمن بخوض رحلة الموت لإجلائهم

الخارجية المصرية تطالب رعاياها في اليمن بخوض رحلة الموت لإجلائهم
طالبت وزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين العالقين في عدن بالانتقال منها الى الحدود السعودية اليمنية والتي تبعد عنهم بنحو 1500 كيلو متر ، على الرغم من تواجد القطع البحرية العسكرية المصرية على سواحل عدن

قال مواطن مصري يُدعى هشام عصفور عبدالعال العشري عائد من اليمن إن المصريين المقيمين في مدينة عدن اليمنية مهددون بالقتل، بسبب فشلهم في الوصول إلى الحدود السعودية اليمنية، حيث تطالبهم وزارة الخارجية بتجاوز الحدود إلى داخل السعودية لكي تتمكن من إجلائهم من اليمن.

وتبعد مدينة عدن عن الحدود السعودية بنحو 1500 كيلومتر، وطوال هذه المسافة تتواجد مليشيات تابعة لمختلف الجهات المتصارعة والمتحاربة في اليمن، ما يجعل محاولة الوصول من عدن في أقصى الجنوب إلى الحدود اليمنية السعودية في أقصى الشمال رحلة محفوفة بالمخاطر.

ووفق موقع المصري اليوم يعاني المصريون العالقون في اليمن من عدم اهتمام السلطات المصرية بإجلائهم، حيث تطالبهم وزارة الخارجية بالتواجد على الحدود السعودية أو العمانية مع اليمن لإجلائهم.

فيما ترابط البحرية المصرية في مضيق باب المندب على بعد دقائق من مدينة عدن الساحلية، ولكنها لم تتحرك لإجلاء أي مواطن مصري من اليمن على الإطلاق، مقارنة بدول أخرى مثل الهند والصين؛ اللتين أرسلتا قطعًا بحرية عسكرية لإجلاء الرعايا التابعين لهما من اليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023