شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان وتركيا: مستعدان للرد بقوة على أي انتهاكات للأراضي السعودية

باكستان وتركيا: مستعدان للرد بقوة على أي انتهاكات للأراضي السعودية
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، على استعدادهما "للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية".

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، على استعدادهما “للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية”.

ووفقًا لوكالة الأناضول، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، لأكثر من ثلاثة أرباع الساعة، إذ أكدا على رفض قيام الحوثيين بـ”خلع الحكومة الشرعية” في اليمن.

وجرى الاتصال بين الرئيسين، مساء أمس أول السبت، إذ تناولا خلاله العديد من القضايا الإقليمية، تأتي في مقدمتها الأزمة اليمنية الراهنة، بحسب رئاسة الوزراء الباكستانية، ومصادر في الرئاسة التركية.

وأوضحت المصادر التركية أن أردوغان “تحدث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الباكستاني، وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين بلديهما، فضلًا عن العديد من الموضوعات والقضايا الإقليمية”، فيما لم تشر تلك المصادر إلى تفاصيل النقاط التي تطرق إليها أردوغان ونواز شريف خلال الاتصال.

وفي سياق متصل، نشرت رئاسة الوزراء الباكستانية بيانًا، قالت فيه إن المكالمة بين الطرفين استغرقت 45 دقيقة، وأنهما اتفقا على ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية عبر الطرق السلمية.

وتابع البيان: “تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما الوضع المتأزم في اليمن، الذي اتفقا على ضرورة إيجاد حل له عبر الطرق السلمية”.

ولفت البيان إلى أن أردوغان ونواز شريف “لديهما اتفاق وقناعة على أن الحوثيين ليس من حقهم خلع الحكومة الشرعية في اليمن، وأنهما مستعدان للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية.”

يشار إلى أن باكستان وتركيا كانتا من بين أوائل الدول غير العربية التي أعلنت عن تأييدها لعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إلا أن البرلمان الباكستاني، وقبل أيام، صوّت ضد الانخراض عسكريًا في عاصفة الحزم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023