شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الصناعات يؤيد قرار منع استيراد السلع البسيطة

اتحاد الصناعات يؤيد قرار منع استيراد السلع البسيطة
اعتبر محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، قرار وزير الصناعة بحكومة إبراهيم محلب، بمنع استيراد السلع البسيطة، "قرارًا صائبًا، نظرًا لأنها تستهلك العملات الحرة وينفق عليها مليارات الدولارات"، حسب قوله.

اعتبر محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، قرار وزير الصناعة بحكومة إبراهيم محلب، بمنع استيراد السلع البسيطة، “قرارًا صائبًا، نظرًا لأنها تستهلك العملات الحرة وينفق عليها مليارات الدولارات”، حسب قوله.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أشار “البهي” إلى أنه يوجد بند في الاتفاقيات الدولية، يسمح للدول إذا شعرت بوجود خطر على الصناعات المحلية، أن تحمي صناعاتها بمنع الاستيراد.

وأضاف محمد البهي أن “دول النمور الآسيوية، نمت خلال الفترة الماضية على صناعات الغرفة الواحدة داخل المنزل، والتي تعتبر تكلفتها بسيطة، وقامت من خلالها بمنافسة العالم”.

وتابع قائلًا، إن “الصناعات التقليلدية في مصر بدأت في التأثر بذلك، وأغلب السلع المصرية تغيرت هويتها بسبب استيراد تلك السلع، وبخاصة من الصين، الأمر الذي انعكس على ارتفاع معدلات البطالة”.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة بحكومة محلب، قرار رقم 232 لسنة 2015، بمنع استيراد الموازيك والمعادن، وكافة الفوانيس المستورة من الخارج، ورفض دخول أي شحنات منها اعتبارًا من 5 أبريل الجاري، وذلك لتوفير العملة الصعبة من جانب، وتشجيعًا للصناعة المحلية من آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023