شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أحكام “غرفة عمليات رابعة”.. حرية الصحافة تواصل التراجع

بعد أحكام “غرفة عمليات رابعة”.. حرية الصحافة تواصل التراجع
جاءت الأحكام التي صدرت، اليوم السبت، في قضية "غرفة عمليات رابعة" لترسخ لمزيد من التراجع المصري بين دول العالم، على مستوى حرية الصحافة والإعلام، وهو ما أبرزه العديد من التقارير الدولية

جاءت الأحكام التي صدرت، اليوم السبت، في قضية “غرفة عمليات رابعة” لترسخ لمزيد من التراجع المصري بين دول العالم، على مستوى حرية الصحافة والإعلام، وهو ما أبرزه العديد من التقارير الدولية.

وجاءت أبرز التقارير مؤكدة تراجع حرية الإعلام في مصر، فقد أوردت منظمة “فريدوم هاوس” الدولية، في تقريرها الأخير، أن وضع مصر جاء بالمرتبة رقم 155 على مستوى العالم، والتاسعة في الوطن العربي، خلف دول أقل بكثير من حيث النشاط الصحفي والإعلامي، مثل موريتانيا وليبيا والجزائر.

بينما أظهر الترتيب العالمي لحرية الصحافة لعام 2014، الصادر عن منظمة «مراسلون بلا حدود»، تدهورًا كبيرًا بأوضاع الصحافة في بلدان مختلفة، على رأسها  مصر وسوريا، حيث تحتل الأولى المركز 159 من بين 180 دولة، بينما الثانية جاءت في المرتبة 177.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم السبت، حكمًا يقضي بإعدام 14 معتقلًا، على رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والسجن المؤبد لـ36 آخرين من بينهم الزملاءسامحي مصطفى، وعبدالله الفخراني، حضوريًا، وغيابيًا على عمر فراج، وهم أعضاء مجلس إدارة شبكة “رصد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023