شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وورلد بوليتكس ريفيو: السيسي يخاطر في اليمن لتغطية فضيحة التسريبات

وورلد بوليتكس ريفيو: السيسي يخاطر في اليمن لتغطية فضيحة التسريبات
قال موقع وورلد بولتيكس ريفيو، إن "عبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) يخاطر بمشاركة مصر في حرب اليمن، التي يمكن أن تصبح مستنقعًا لقواته، كمكافأة استراتيجية واقتصادية للتوسع السعودي وعقيدتها الواثقة".

قال موقع وورلد بولتيكس ريفيو، إن “عبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) يخاطر بمشاركة مصر في حرب اليمن، التي يمكن أن تصبح مستنقعًا لقواته، كمكافأة استراتيجية واقتصادية للتوسع السعودي وعقيدتها الواثقة”.

ونقل الموقع عن الأكاديمي شبلي تلحمي، قوله: “يحاول السيسي، بمشاركته في التدخل السعودي، أن يغلق باب المساعدات السعودية المليارية التي اعتمد عليها، وبذلك يرتفع شأن الجيش المصري بعد الوضع الذي انحدر به إليه”.

وأضاف: “احتمالية مشاركة القوات المصرية في الغزو البري تحت قيادة السعودية، كان يُعزى إلى التهديدات التي تلحق بالأمن الداخلي في مصر، لكن في الأسبوع الماضي أوضح السيسي أن مصر تشارك في الحملة السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن لأنه لم يكن من الممكن أن نتخلى عن أمن الخليج”.

وأردف الموقع: “يقال إن السعودية والإمارات والكويت ضمنا صعود السيسي بعشرات المليارات من الدولارات كمساعدات لمصر، وبذلك فهو مدين لهم. لكن بعد فضيحة التسجيلات المسربة التي تظهر سخرية السيسي وجنرالاته من دول الخليج، بات لدى الرجل القوي في مصر أسباب عديدة تدفعه إلى السير بإيقاع موحد مع الممالك الغنية بالنفط”.

واختتم وورلد بولتيكس ريفيو: “هذا الأمر، دفع السيسي أن يتخذ زمام المبادرة في تشجيع إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، فما الذي يكسبه السيسي من التحالف إذا كانت الحملة السعودية في اليمن تسيطر عليها أجندات الخليج؟”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023