شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة المصرية تنهي تداولات الأسبوع بصعود جماعي

البورصة المصرية تنهي تداولات الأسبوع بصعود جماعي
انهت البورصة المصرية تداولاتها لليوم الخميس (آخر تداولات الأسبوع)، على صعود جماعي لمؤشراتها، وذلك بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.

انهت البورصة المصرية تداولاتها لليوم الخميس (آخر تداولات الأسبوع)، على صعود جماعي لمؤشراتها، وذلك بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.

وحسب وكالة رويترز، فإن مشتريات الأجانب المكثفة على الأسهم القيادية، وبخاصة التجاري الدولي، دفعت بالبورصة للمحافظة على مكاسبها الصباحية، وزيادتها خلال الساعة الأخيرة من المعاملات، لكن وسط سيولة محدودة.

وارتفع مؤشر EGX30 الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة في السوق، بنسبة 1.18% ليغلق عند مستوى 8892.53 نقطة، كما ارتفع أيضًا مؤشر EGX70 الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة، بنسبة 0.25%، ليغلق عند مستوى 496.4 نقطة، وكذلك ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا، بنسبة 0.39% ليغلق عند مستوى 1011.97 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة في السوق، عند 510,885 مليار جنيه، مقابل 508,786 مليار جنيه في الجلسة السابقة، لتربح بذلك 2 مليار جنيه بنهاية تداولات اليوم .

بدورها، اتجهت معاملات المصريين والعرب نحو البيع، بينما اتجهت معاملات الأجانب إلى الشراء، واستحوذت المؤسسات على نحو 48% من المعاملات، فيما كسبت أسهم التجاري الدولي 2.55%، وأوراسكوم كونستراكشون 2.9% وعامر جروب 1% وبالم هيلز 0.3%.

وقال كريم عبدالعزيز من الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار، إن “ضعف قيم التداول اليوم، بسبب عطلة الأسواق الطويلة خلال الأسبوع المقبل، ومشتريات الأجانب حاولت اليوم اقتناص الصفقات قبل العطلة لتأكدها من صعود السوق غالبًا بعد أي عطلة”.

من جانبها، قالت إدارة البورصة إنه تم منح العاملين بها إجازة يومي الأحد والإثنين (12 و13 أبريل) بمناسبة عيد القيامة وعيد شم النسيم، على أن يستأنف العمل يوم الثلاثاء (14 أبريل).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023