شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل يصف زيارة أردوغان لإيران: السياسة حين يلعبها الأساتذة

محلل يصف زيارة أردوغان لإيران: السياسة حين يلعبها الأساتذة
وصف الكاتب والمحلل السياسي، ممدوح المنير، على زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لنظيره...
وصف الكاتب والمحلل السياسي، ممدوح المنير، على زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لنظيره الإيراني، حسن روحاني، في أول زيارة رسمية له، بأنها "السياسة حين يمارسها الأساتذة"، في إشارة إلى مهاجمة أردوغان لمواقف إيران، قبيل زيارته.
 
وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أضاف قائلًا إن "أردوغان يهاجم إيران بعنف الأسبوع الماضي على مواقفها في سوريا واليمن، ثم يذهب لهم في عقر دارهم اليوم، ويعقد معها صفقات تصل إلى 30 مليار دولار اليوم".
 
ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى مطار طهران الدولي، صباح أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية بناءً على دعوة من نظيره الإيراني حسن روحاني، في زيارة تعد الأولى له بصفته رئيسًا للجمهورية.
 
وتوترت العلاقات التركية مع إيران، جراء خلافاتهما بشأن سوريا، كما قالت أنقرة الأسبوع الماضي، إنها تساند عملية عاصفة الحزم، التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران.
 
واتهم أردوغان بعد ذلك إيران بمحاولة الهيمنة على المنطقة، وفي المقابل قالت تحليلات إيرانية إن أردوغان يسعى لبناء إمبراطورية عثمانية وطالب بإلغاء زيارته لطهران، إلا أنها تمت بالفعل، كما كان أخبر بعيد هجومه على إيران مباشرةً.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023