شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأعمال المنزلية طريقة ناجحة لحرق السعرات الحرارية

الأعمال المنزلية طريقة ناجحة لحرق السعرات الحرارية
قالت الخبيرة الألمانية ألكسندرا ‫بورشارد بيكر، أن الأعمال المنزلية تعد بمثابة سلاح فعال لحرق ‫السعرات...

قالت الخبيرة الألمانية ألكسندرا ‫بورشارد بيكر، أن الأعمال المنزلية تعد بمثابة سلاح فعال لحرق ‫السعرات الحرارية، ما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على وزن صحي والتحلي بالنشاط.

 

ونقلت الجزيرة نت، عن وكالة الأنباء الألماني، أنه يمكن لشخص بالغ يزن 70 كيلوجرام، حرق 600 سعر ‫حراري تقريبًا ،بعد ساعتين من الأعمال المنزلية، أي ما يعادل ممارسة ساعة ‫من رياضات قوة التحمل.

 

‫وأوضحت بورشارد بيكر، وهي عضوة مبادرة حماية المستهلك الألمانية، أن تنظيف ‫النوافذ لمدة ساعة، يساعد على حرق قرابة 320 سعرًا حراريًا.

 

وأشارت  ‫إلى إمكانية زيادة القدرة على التحمل، من خلال صعود ونزول السلم، أثناء ‫التنظيف، وممارسة تمارين الإطالة عبر تنظيف النطاقات العلوية ‫للنوافذ، بالإضافة إلى النزول على الركبتين عند تنظيف النطاقات السفلية ‫والضغط بقوة إلى أعلى عند النهوض.

 

‫كما يمكن التخلص من 75 سعرًا حراريًا عند تنظيف المرحاض لمدة 15 دقيقة، إذ يمكن تدريب الأذرع وعضلات البطن أثناء دعك البلاط حول حوض الغسل ‫وحوض الاستحمام.

 

‫ومن خلال 30 دقيقة من الكنس و15 دقيقة من المسح يمكن حرق 200 سعر حراري، مع مراعاة ‫استعمال الذراعين بالتناوب بانتظام تجنبًا لإجهاد جانب واحد فقط، على أن ‫يتم شد عضلات البطن والأرداف أثناء القيام بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023