شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 ملايين جنيه لتأمين جامعة أزهر أسيوط.. والطلاب: “نضفوها الأول”

4 ملايين جنيه لتأمين جامعة أزهر أسيوط.. والطلاب: “نضفوها الأول”
أثارت التصريحات الاخيرة لمحمد عبد الشافي، رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، حول رصد أربعة ملايين...

أثارت التصريحات الاخيرة لمحمد عبد الشافي، رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، حول رصد أربعة ملايين جنيه لتأمين الجامعة، جدلاً كبيرًا وسط الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وقال علي محمد، وهو طالب بكلية الشريعة والقانون "كان الأولى يوفر لنا أتوبيسات توصلنا للكليات، بدل ما نمشي كل يوم أكثر من كيلو ذهابًا وإيابًا من البوابة وحتى الوصول للكلية".

 

وأضاف محمد حسن (طالب بكلية العلوم): "طيب يروح يشوف المباني اللي عاوزة تخلص، أو حتى يبنوا بيهم كافيتريا محترمة للجامعة، ويتم استغلال الأراضي الفاضية".

 

من جانبه أضاف "م.ح" (عضو هيئة تدريس): "الجامعة تحتاج إلى معدات كثيرة، خصوصًا الكليات العلمية، والأولى أن يتم توفير تلك المعدات، كما أنه لابد من تجهيز المعامل بشكل جيد، وأن يتم توفير مستلزماتها لتستوعب جميع الطلاب بالكلية ولن تحتاج إلى ذلك المبلغ الكبير حتى".

 

على الجانب الآخر، كان لأحمد مصطفى (طالب بكلية الزراعة) رأي مغاير، إذ قال إن "هذا القرار جيد وفي صالح الطلاب، إذ سيمنع من خلاله دخول أي قنابل إلى الجامعة وتهديد حياة الطلاب بعد ذلك."

 

وكان "عبدالشافي"، قال في تصريحات صحافية، منذ عدة أيام، إنه حصل على موافقة بصرف ثلاثة ملايين جنيه "لعمل سور للجامعة لمنع أي محاولات للتخريب من الخارج، وكذلك مليون جنيه لإقامة بوابة إلكترونية لفحص جميع الطلاب قبل دخولهم الجامعة"، حسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023