شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز المحاكمات: التخابر مع قطر وأحداث الأزهر ومرتضى منصور

أبرز المحاكمات: التخابر مع قطر وأحداث الأزهر ومرتضى منصور
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا هامة؛ أبرزها: محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية...

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا هامة؛ أبرزها: محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة 90 شخصًا في قضية أحداث الأزهر، بالإضافة إلى محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب ممدوح عباس.

 

التخابر مع قطر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، جلساتها السرية المحظور فيها النشر، في محاكمة الرئيس محمد ‏مرسي، وعشرة آخرين في اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة وإفشائها إلى دولة قطر. 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية، وأبوالنصر عثمان، وبحضور المستشار محمد هشام، رئيس نيابات أمن الدولة العليا، وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد. 

 

أحداث الأزهر

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، سماع المرافعات في محاكمة 76 معتقلًا شابًا، و14 فتاة، وذلك في ضوء اتهامهم بـ"أحداث الشغب" التي شهدتها جامعة الأزهر في ديسمبر 2013. 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح رشدي، وعضوية المستشارين سعيد الصياد وخالد عوض، وسكرتارية محمد جبر، وأمانة سر حسام عبدالرسول. 

 

ووجهت النيابة العامة إلى المعتقلين تهمًا تتعلق "بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم يالعنف وذلك في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من عام 2013". 

 

مرتضى منصور

وتنظر محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد الحسيني، محاكمة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، مرتضى منصور، بتهمة سب وقذف رئيس مجلس الإدارة الأسبق، ممدوح عباس.

 

وأقام "عباس" الدعوى القضائية ضد "منصور"، يتهمه فيها بسبه في أكثر من مناسبة، دون أي مناسبة، ودون أن يكون هو المبادر في ذلك. 

 

وأوضح في دعواه أن الرئيس الحالي للزمالك، اتهمه بإهدار المال العام عن طريق إغراق النادي في الديون، كما ربط اسمه بعديد من المخالفات التي شهدها النادي خلال فترة ترأسه لمجلس إدارته



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023