شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات ليلية استعدادا لجمعة “مصر لن تركع”

بالصور.. تظاهرات ليلية استعدادا لجمعة “مصر لن تركع”
خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر، وللمطالبة بحرية...

خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر، وللمطالبة بحرية المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، وكانت المسيرات كالتالي:
 

الجيزة:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بوردان شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد أبو بكر الصديق، للتنديد بممارسات داخلية الانقلاب، ومطالبين بحرية المعتقلين.

 

كما خرجت مسيرة بمحافظة الجيزة انطلقت مساء اليوم من شارع ترسا بمنطقة الهرم، وسط ترحيب من المارة، وترديد هتافات من المشاركين تطالب بإسقاط النظام.


وانطلقت مسيرة من مسجد القنطرة بناهيا، وطافت المسيرة شارع المطحن، مرورًا بمنزل المعتقل المخلى سبيله إبراهيم العطار، مبتهجين بخروجه، ومطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين بالسجون المصرية.

 

وخرجت كذلك مسيرة حاشدة من مسجد قاسم عقب صلاة العشاء، وسط مشاركة لأولتراس مصر سياسي، الذين أطلقوا الشماريخ والألعاب النارية، وسط ترديد هتافات تندد بالقمع الأمني.
 


البحيرة:

احتشد معارضو حكم العسكر في كفر الدوار بالبحيرة، مساء اليوم، في مسيرة انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء من أمام قهوة إيسو بمدخل المدينة، وجابت العديد من الشوارع، وسط هتافات منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وفي مركز دمنهور خرجت مساء اليوم الخميس مسيرة ليلية حاشدة، رفضا للانقلاب العسكري وتنديدا بسياسات الفشل تجاه المزارعين وتجاهل حكومة الانقلاب لأزمات الزراعة، كما وصفه المشاركون بالمسيرة.

 


الشرقية:

شهدت المسيرة الليلية التي نظمها تحالف دعم الشرعية بأبوكبير بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي عقب صلاة العشاء من مسجد أبوبربر، لاقت تفاعل كبير من الأهالي والمارة، وذلك عشية جمعة الثورة لن تركع.

 

كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالتشارك مع أولتراس نهضاوي، مسيرة جابت مدينة القرين، بعد خروجها من أمام مسجد الزيدانية، وسط هتافات تنادي بالحرية والكرامة.

وانطلقت كذلك مسيرة من مسجد قاسم لأولتراس مصر سياسي في مدينة منيا القمح، طالب المشاركون بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن كافة معتقلي الرأي بالسجون المصرية.
 



المنوفية:

نظمت حركة ثائر بالمنوفية وقفة احتجاجية في قرية البرانية التابعة لمركز أشمون، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية المتردية والتي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، ولاقت الوقفة تفاعل المارة.

 

الدقهلية:
 


 

القليوبية:
 


الإسماعيلية:
 


دمياط:
 


الفيوم:
 


 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023