شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العبادي يعلن وصول القوات العراقية إلى مركز تكريت

العبادي يعلن وصول القوات العراقية إلى مركز تكريت
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، وصول القوات الأمنية إلى مركز...

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، وصول القوات الأمنية إلى مركز مدينة تكريت، مؤكدًا تحرير جانبَي المدينة الجنوبي والغربي بغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي.

 

وقال العبادي في بيان له نشر على موقع "الخليج أونلاين": إن "قواتنا الأمنية وصلت إلى مركز مدينة تكريت وحررت الجانبين الجنوبي والغربي، وتتحرك للسيطرة على كامل المدينة"، مبيناً أن "عملية تحرير تكريت تتم بجهود مشتركة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء عشائر وأهالي مدينة تكريت".

 

وأضاف العبادي أن "عملية التحرير تتم بغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي لعصابات داعش"، مشيداً بـ"شجاعة الطيارين العراقيين".

 

وتابع أن "تجربة تكريت الناجحة ستتكرر في بقية المناطق؛ لما حققته من نتائج ميدانية، وعلى الصعيد الإنساني وحماية المدنيين إلى أقصى حد، إلى جانب قلة الخسائر في قواتنا الأمنية".

 

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرطة الاتحادية حررت جميع القصور الرئاسية في مدينة تكريت، مبينة أن تلك القوات سيطرت على جسر العلم، بينما تمكنت القوات الأمنية من السيطرة على حي الزهور وسط تكريت، ومنطقة البوعبيد جنوب غربي المدينة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023