شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع مفاجيء للتيار الكهربائي في أنحاء واسعة من تركيا

انقطاع مفاجيء للتيار الكهربائي في أنحاء واسعة من تركيا
انقطع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في أنحاء تركيا، بسبب عطل في خطوط النقل، حسب ما صرحت...

انقطع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في أنحاء تركيا، بسبب عطل في خطوط النقل، حسب ما صرحت به شركة توزيع الطاقة الكهربائية التركية.

 

ونقلًا عن الأناضول، أكدت الشركة أن العمل جار على قدم وساق لمعاودة تزويد تلك المناطق بالتيار الكهربائي، فيما أفاد مسؤولون، أن العطل طرأ في الساعة 10:36 بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدين العمل للوقوف على أسباب الانقطاع.


وتسبب انقطاع الكهرباء، في توقف رحلات التروماي، ومترو الأنفاق، في مدينة أسطنبول، ما تسبب في ازدحام شديد في المواقف، كما تعطلت إشارات المرور في المناطق التي انقطع عنها التيار، ما استدعى نشر مزيد من أفراد شرطة المرور، تجنبًا لحدوث اختناقات مرورية، أو تعطل حركة السير.

 


من جانبه، نفى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، تانر يلدز، أن يكون الانقطاع ناجمًا عن نقص في الطاقة، كما استبعد حدوث هجوم إلكتروني، موضحًا أن العطل قد يكون في خطوط النقل، أو ناتجًا عن سبب فني آخر، وأن الأمر يتابع لحظة بلحظة.

 

هذا، وقال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، ردًا على ما إذا كان هناك احتمال لهجوم إرهابي بشأن انقطاع التيار الكهربائي، بأنه "يجري التحقيق في جميع الاحتمالات، وإنه شُكلت خلية أزمة في وزارة الطاقة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023