شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز المحاكمات: التخابر مع قطر وكرداسة وعسكرية السويس

أبرز المحاكمات: التخابر مع قطر وكرداسة وعسكرية السويس
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة، من أبرزها: استئناف محاكمة الرئيس محمد مرسي في...
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا هامة، من أبرزها: استئناف محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة 73 من معارضي الحكم العسكري بتهمة اقتحام كنيسة كرداسة، ومحاكمة 17 في السويس عسكريًا.
 
التخابر مع قطر
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس محمد مرسي وعشرة آخرين، في اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر؛ لاستكمال مشاهدة الأحراز، وذلك في جلسة سرية محظور فيها النشر.
 
كنيسة كرداسة
كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبدالرحمن صفوت الحسيني، وبحضور محمد عبدالله، وكيل نيابة كرداسة، وبأمانة سر أحمد صبحي، خامس جلسات محاكمة 73 من معارضي حكم العسكر، بتهمة حرق كنيسة كرداسة  لسماع مرافعة الدفاع.
 
ويواجه المعتقلون بالقضية تهم "حرق كنيسة كرداسة، وارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات"، حسب نص الاتهامات.
 
عسكرية السويس
وتنظر محكمة السويس العسكرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 17 من رافضي الحكم العسكري، لسماع شهود النفي.
 
وكانت النيابة العامة بالسويس، وجهت للمعتقلين تهم "قتل أحد المدنيين، وارتكاب أحداث عنف ومقاومة السلطات بعد اشتباكات حدثت بشارع الجيش بحي الأربعين في 13 ديسمبر 2013 حتى تمت إحالة القضية للمحاكمة العسكرية وقيدت رقم 9/2013 جنائي عسكري"، حسب نص الدعوى ضدهم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023