شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تستحوذ على نصف شركة بتروكيمياويات بـ”5 مليارات”

قطر تستحوذ على نصف شركة بتروكيمياويات بـ”5 مليارات”
أعلن ائتلاف قطري مكون من مجموعة "حمد بن سحيم للمشاريع" ومجموعة "قطر للاستثمار...

أعلن ائتلاف قطري مكون من مجموعة "حمد بن سحيم للمشاريع" ومجموعة "قطر للاستثمار والتنمية"، اعتزامه الاستحواذ على نحو 49 بالمئة من مجموعة شاندونج دونمينج الصينية للبتروكيمياويات، والتي تمتلك أكبر مصفاة للبترول في الصين، وذلك بقيمة نحو 5 مليارات دولار.

 

وتوقع إبراهيم التني الرئيس التنفيذي لمجموعة "قطر للاستثمار والتنمية"، خلال مؤتمر صحفي عقد في الدوحة اليوم الاثنين، إتمام عملية الاستحواذ خلال الربع الأخير من العام الحالي، مضيفا أنه تمت الاستعانة ببيت خبرة إقليمي وآخر دولي، لوضع اللمسات الأخيرة لعملية الاستحواذ وكيفية تمويله، وفقًا لما أورده الخليج أون لاين.

 

وأضاف التني أنه تم توقيع الاتفاقية المبدئية لعملية الاستحواذ، مشيراً إلى أن الصفقة ستسهم في القيام بالعديد من المشاريع الجديدة وتوسعة المشاريع الجارية للشركة الصينية.

 

وبين أن مجموعة "شاندونج دونمينج" تمتلك أكبر مصفاة للبترول في الصين بطاقة تكرير 185 مليون برميل سنوياً، وبمعدل إنتاج 450 ألف برميل يومياً، إضافة لامتلاكها بنية تحتية متكاملة في قطاع النفط والغاز، والمتمثلة في خطوط السكة الحديد وشبكة أنابيب واسعة الامتداد على الأراضي الصينية لنقل البترول والغاز.

 

و"حمد بن سحيم للمشاريع" شركة قطرية تمارس نشاطها في المجال العقاري والتجاري والصناعي، أما مجموعة قطر للاستثمار والتنمية، فقد تم تأسيسها في عام 2011، وتعمل في العديد من المجالات كالتطوير العقاري، والبتروكيمياويات، والمنتجات عالية التقنية وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتتألف مجموعة "شاندونج دونمينج" من عدة شركات منضوية ضمن المجموعة، من بينها شركات متخصصة في مجال البتروكيمياويات، كما تمتلك المجموعة شركات في قطاع المقاولات والشحن وحماية البيئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023