شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إتاوات رجال الشرطة ترهق سائقي التوك توك بالدقهلية

إتاوات رجال الشرطة ترهق سائقي التوك توك بالدقهلية
تتفاقم أزمة سائقي التوك توك في الدقهلية يوما بعد يوم، فمنذ تولي محافظ الدقهلية الجديد موقعه والأمور تزداد...

تتفاقم أزمة سائقي التوك توك في الدقهلية يوما بعد يوم، فمنذ تولي محافظ الدقهلية الجديد موقعه والأمور تزداد سوءا، بحسب ما أكده سائقو عدد من التكاتك بالمحافظة.

فمنذ أسبوع مضى شنت قوات الأمن بالمحافظة حملات على السائقين، وقامت بسحب التكاتك الخاصة بهم ومصادرتها إلى قطاع المرور، بالإضافة إلى فرض مبالغ مالية كبيرة كغرامات على أصحابها.

ولم يجد سائقو التكاتك في مدينة طلخا مبررا لما حدث بحقهم، رغم تأكيدات عدد منهم أن ترخيصات التكاتك سليمة، وأن الأمر ليس له علاقة بأوراقها فحسب، بل يقوم عدد من ضباط الشرطة بالتعدي بالضرب والسب على السائقين، ليزداد العبء على السائق الذي يشقى نهارا على محطات البنزين محاولا الحصول على حصته، ليكمل يومه باحثا عن رزقه.

والتقت "رصد" عددا من سائقي التوك توك للتعرف على مشاكلهم، من جانبه، قال "السيد عامر- سائق توك توك بمدينة طلخا": "المحافظ نازل حراق أوي على الغلابة اللي زينا، وسايب اللي فوق ينهب وياكل، وإحنا مش لاقيين ناكل وبيعملوا لنا المخالفة بـ4200 جنيه، ده غير المصاريف لو هنرخص بتعدي الألف جنيه، بقينا بنخاف نمشي في الشوارع، التوك توك عليه أقساط غير مصاريف البيت وعيالي هنجيب منين؟".

وأوضح "محمد مصطفى- سائق ومالك توك توك بمدينه طلخا" المعاناة التي يتكبّدها في تموين البنزين بشكل يومي، بسبب أزمة البنزين، مشيرا إلى أن أحلامهم بسيطة لا تتجاوز المأكل والملبس.

وأشار إلى أن عددا من أصحاب التكاتك بالمدينة اتفقوا على الدخول في إضراب وقطع الطريق اعتراضًا على تلك الإتاوات الجبرية، ولكن المشكلة أن بعضهم يخشى التعرض للاعتقال أو الضرب من قبل قوات الأمن، أو مصادرة مصدر رزقهم الوحيد.

كما أضاف أحد أكبر تجار التكاتك بالمدينة أن الشباب الذي امتهن المهنة يراها حلا ينقذه من البطالة، وأكد أن الشباب العائد من ليبيا بعد احتدام الصراعات السياسية بين البلدين اتجه هو الآخر إلى تلك المهنة.

وتابع أن "التكاتك حلت جزءا من مشكلة البطالة للشباب العاطل بالمدينة، وأنها لا تمثل مشكلة مرورية".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023