شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. قرى الفيوم تتحول إلى “برك مياه” بسبب المجاري

بالصور.. قرى الفيوم تتحول إلى “برك مياه” بسبب المجاري
باتت مشكلة الصرف الصحي بمحافظات الجمهورية ظاهرة متكررة ومعتادة للمواطنين، وتزداد تبعات...

باتت مشكلة الصرف الصحي بمحافظات الجمهورية ظاهرة متكررة ومعتادة للمواطنين، وتزداد تبعات المشكلة كل شتاء، إذ يعاني أهالي الفيوم عامة وأهالي قرية نويشي التابعة لمركز سنورس بشكل خاص من إغراق مياه الصرف الصحي القادمة من تصافي مركز طامية بالكامل لمنازلهم وأراضيهم الزراعية.

 

يأتي ذلك في ظل تزايد منسوب المياه كل شتاء عن باقي العام ليغرق معها منازل الأهالي، وهو ما يزيد تخوف الأهالي من إصابتهم بالأمراض المختلفة والحساسية فضلا عن الأمراض الجلدية، وذلك بسبب انتشار الحشرات والروائح والبواعث الكريمة من المياه، خاصة أن هناك البعض يتخلص من مخلفاته وحيواناته النافقة في تلك المياه، بالإضافة لتخوفهم من تأثيرها على البنية التحتية.

والتقت "رصد" بعدد من الأهالي للوقوف على الأزمة، فمن جانبه قال "أ.خ- من سكان القرية": "والله مشكلتنا دي احترنا فيها وبتسبب لنا أذى كبير من غرق للبيوت وخراب فيها، خاصة إن أهل القرية حالتهم المادية محدودة وبيوتهم مبنية من الطوب فقط، ودا سهل غرقها".

 

وأضاف قائلا: "المشكلة الأكبر تتمثل في غرق مدرسة الفصل الواحد بالقرية ما تسبب في تعطيل الدراسة".

 

فيما قال "الحاج صديق": "المياه دي بتسبب الأمراض للأطفال بسبب الحيوانات الميتة، وده غير إنها أصلا مياه صرف صحي، ودي مشكلة كبيرة مش لاقيين ليها حل، دا غير غرق أراضي زراعية بالكامل وده اضطر الفلاحين أنهم يلغوا زرعية الشتاء خالص ويستكفوا ببقية الفصول".

فيما أكد الأهالي عن تقدمهم بعدد من الشكاوى للجهات الحكومية والوحدات المحلية والمحافظة، ووعدهم المسؤولون ببناء غير سدود بهدف إبعاد مياه الصرف الصحي عن القرية، ولكن وعود فقط لم تنفذ على أرض الواقع.

 


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023