شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

75 مليون حالة وفاة بمرض السل في عام 2050

75 مليون حالة وفاة بمرض السل في عام 2050
قالت المجموعة البرلمانية البريطانية، إن عدد وفيات مرض السل المتعدد المقاومة، سيبلغ في عام 2050، نحو 75 مليون...

قالت المجموعة البرلمانية البريطانية، إن عدد وفيات مرض السل المتعدد المقاومة، سيبلغ في عام 2050، نحو 75 مليون شخص، ما يكلف الاقتصاد العالمي 15.3 مليار يورو.

 

ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اعتمد البرلمانيون البريطانيون في تقديراتهم على السيناريو الذي كشف عن وجود 40% من الحالات الإضافية للمرض، والتي تبدو أنها قادرة على مقاومة العلاجات الجديدة.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، رصدت في عام 2013، حوالي 480 ألف حالة جديدة من النوع الذي لديه القدرة على مقاومة العلاجات المختلفة.

 

والسل أو الدرن؛ هو مرض شائع وقاتل في كثير من الحالات، وهو من الأمراض المعدية تسببه سلالات مختلفة من متفطرات، وعادة المتفطرة السلية. يهاجم السل عادة الرئة، ولكنه يمكن أن يؤثر أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم.

 

وينتقل المرض عن طريق الهواء عند انتقال رذاذ لعاب الأفراد المصابين بعدوى السل النشطة عن طريق السعال أو العطس، أو أي طريقة أخرى لانتقال رذاذ اللعاب في الهواء.

 

ومعظم الإصابات هي لا عرضية وكامنة، ولكن واحدة من بين كل عشر حالات كامنة تتطور في نهاية المطاف إلى حالة عدوى نشطة، والتي إذا ما تركت دون علاج، تسبب وفاة أكثر من 50٪ من المصابين بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023