شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق الإضراب في الأبعادية.. وبراءة 20 من المعارضين بالبحيرة

تعليق الإضراب في الأبعادية.. وبراءة 20 من المعارضين بالبحيرة
أعلن معتقلو سجن دمنهور العمومي "الأبعادية"، اليوم السبت، تعليق إضرابهم المفتوح عن...

أعلن معتقلو سجن دمنهور العمومي "الأبعادية"، اليوم السبت، تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعدما وعدتهم إدارة السجن بتنفيذ مطالبهم.

 

وأفادت مصادر لـ"رصد"، بخروج المعتقلين اليوم أثناء زيارات ذويهم، مؤكدة أن إدارة السجن تفاوضت مع المعتقلين ووعدتهم بتنفيذ مطالبهم مقابل تعليق إضرابهم ووقف إجراءاتهم التصعيدية.

 

وكان معتقلو "الأبعادية" قد أعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام والزيارات والخروج للعرض على المحكمة في 4 مارس الجاري، تنديدًا بسوء المعاملة التي يتعرضون لها من إدارة السجن.

 

ووفق معلومات سُربت من داخل "الأبعادية"، فقد أكد المعتقلون تعرضهم لأبشع أنواع التعذيب بشتى الوسائل، انتهت منذ يومين بالهجوم عليهم من جانب قوات الأمن.

 

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنح أبوحمص المنعقده اليوم ببراءة عشرين من رافضى حكم العسكر بالبحيرة بعد اتهامهم  بالتجمهر والتخريب والانتماء إلى جماعة إرهابية، وذلك في القضايا رقم 36821 لسنة 2013 جنح أبوحمص، 36822 لسنه 2013 جنح أبوحمص، 36823 لسنة 2013 جنح أبوحمص.

وهم: "فوزي علي عثمان، جميل ضيف إبراهيم، شريف محمد راتب أبودميس، ياسين محمود عبد الفتاح، هانى ظريف أحمد، محمود عبدالعزيز شفيق، يوسف محمود الرغاي، يسري عيد الخولي، محمد فوزي راغب، فرج عبدالقادر الرغاي، سمير عيد علي، عوض رمضان حسن شحاته، أنور رجب عبدالله، حمدي سعد غالب، أحمد محمد سعد ، محمد حسن شحاته، أحمد عبدالسلام محجوب، بهاء عوض الحمراوي، علي محمد دسوقي، عصام عمر حسين زيادة".

 

يذكر أن محكمة الجنح كانت قد حكمت على المتهميين بالحبس في جلسه سابقة بمدد وصلت إلى ثلاث سنوات في القضايا ذاتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023