شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوهاج بلا صرف صحي وتغرق في المياه

سوهاج بلا صرف صحي وتغرق في المياه
 


 


 

 

 

 

تعاني محافظة سوهاج مراكِزِها و قُراها من عدم وجود شبكات الصرف الصحي بصورة متكاملة ، و 20% من السكان البالغ عددهم ما يزيد عن 4.3 مليون نسمة هم المستفيدون من الصرف الصحي أي أن أكثر من 80% خارج الحسابات .

وأوضح محمد صدِّيق حمدان ، مُعلِّم من قرية الديابات التابعة لمركز أخميم : بأن مع كل عام جديد يقال أن قرية الديابات مُدرجة في إدخال الصرف الصحي ، إلي أننا نُفاجأ بعدم تنفيذ الوعود وهكذا علي هذا الحال سنوات وسنوات .

وأشار صديق : إلي عدد كبير من المنازل فيها أصبحت مهددة بالانهيار لعدم وجود صرف صحي حيث أن اغلب الأهالي يقومن بحفر " خزانات وتحليل " للصرف فيها .


 

وأضاف أسامة السيد ،موظف من مركز المنشاة : أن المنازل مهددة بالانهيار نتيجة رشح المياه علي جدرانها وأن مشروع الصرف الصحي للمنشاة توقف ولا يعرفون السبب حتي الآن رغم مرور اكثر من تسعِ أو عشرِ سنوات علي بدء العمل به .


وأكد أحد سكان مدينة سوهاج الطبية : أن إحدى شقق الدور الأرضي غرقت بمياه الصرف الصحي من قبل , وتم إبلاغ شركة المياه والصرف الصحى ، إلا أن قامت عربات الكسح بسحب المياه بصفة مؤقتة ، ولكن السيارات لم تدم طويلًا ، حيث أتت لمدة يومين ثم توقفت ، وطالب المسئولين بحل المشكلة في أقرب وقت لمنع تكرار حدوثها.
وأضاف الشيخ عبد الرحمن محمد ، موظف من مركز دار السلام : أن أهالي القرية يستخدمون بيارات الصرف داخل منازلهم بجانب طلمبات الشرب الارتوازية .

ويذكر أن هناك أكثر من 50 قرية بسوهاج ليس بها صرف صحي ، وتهدد عشرات المساكن بالانهيار في ظل غياب الصرف الصحي وحفر "خزانات وتحليلات جديدة لمعالجة الصرف " .




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023