شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاء ثنائي بين السيسي وأمير قطر قبيل القمة

لقاء ثنائي بين السيسي وأمير قطر قبيل القمة
بحث قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني...

بحث قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها "، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية، وذلك في لقاء جمعهما قبيل انعقاد القمة العربية التي انطلقت فعالياتها في مدينة شرم الشيخ في وقت سابق من اليوم. 

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن تميم والسيسي، بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتى المجالات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين". 

 

وأشارت إلى أن ذلك جاء خلال "اللقاء الثنائي" الذي عقداه بمطار شرم الشيخ صباح اليوم عقب "اللقاء الموسع"، وتضمن اللقاء كذلك- بحسب المصدر ذاته- "استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه دعم وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك".

 

وانطلقت اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، وسط علاقات متوترة بين العديد من الدول العربية، أعمال القمة الـ26، وعلى أجندتها عدة موضوعات أبرزها مناقشة الأزمة اليمنية بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، واقتراح تشكيل قوة عربية موحدة، ومكافحة الإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023