شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العائدون من ليبيا: أين التعويض يا حكومة؟

العائدون من ليبيا: أين التعويض يا حكومة؟
اشتكى شباب كفر الشيخ العائدون من ليبيا استجابة لدعوة الحكومة المصرية لهم بالعودة، من سوء...

اشتكى شباب كفر الشيخ العائدون من ليبيا استجابة لدعوة الحكومة المصرية لهم بالعودة، من سوء حالتهم المعيشية بعد أن تركوا أموالهم وعقاراتهم في ليبيا.

 

وقال محمود عبدالسلام أحد الشباب العائدين من ليبيا والمقيم بمحافظة كفرالشيخ لـ"رصد" إنه ترك 3 محلات كان يمتلكهم فى ليبيا، وترك أمواله فى السوق، وعاد إلى مصر استجابة لدعوة الحكومة، والآن لا يجد عملا، وهو رب اسرة مكونة من ثلاثة أولاد وزوجة، لا يستطيع تلبية متطلباتهم المعيشية من طعام وكساء.

 

أما ابراهيم اللواتى والذي كان يعمل "حلاق" في ليبيا فقال: "الحكومة وعدتنا بالتعويض عن أموالنا التي تركناها، وطلبت منا بعض الأوراق مثل (جواز السفر-شهادة المؤهل) وغيرها، وقد قدمنا الأوراق للمسئولين بديوان المحافظة، ولم يأتِ رد لنا حتى الآن".

 

بينما قال محمد إسماعيل "مبيض محارة": "إننا رفضنا عودتنا إلى مصر رغم الخطورة على حياتنا هناك في ليبيا؛ خوفا مما نحن فيه الآن من بطالة وضيق فى الرزق، ولكن الحكومة أجبرتنا على العودة، فلماذا لا تعوضنا عن أموالنا التي تركناها".

 

وقال محمد إبراهيم "نجار مسلح": "بعد عودتنا إلى مصر لم نجد فرصة عمل، وحاولنا أن نسافر ثانية إلى ليبيا ولكن الحكومة رفضت عودتنا، وكل ما نطلبه هو أن نعمل، بدلا من أن نتطرق نحو أساليب غير مشروعة للحصول على المال مثل البلطجة والسرقة وغيرها من الأساليب المحرمة".

 

وقال والد أحد الشباب العائدين: "إن أولادهم هاجروا وتركوا مصر لعدم توافر فرص العمل فى مصر، ولو أن كل شاب تخرج ووجد له عمل يساعده على حياة كريمة، ما هاجر وما ترك وطنه، ولماذا لا تفى الحكومة بوعودها للشباب؟ فلقد وعدت بإيجاد فرص عمل لهم فور وصلهم إلى أرض الوطن".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023