شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق مجلة إسلامية إلكترونية لمواجهة التطرف في بريطانيا

إطلاق مجلة إسلامية إلكترونية لمواجهة التطرف في بريطانيا
أطلق دعاة مسلمون بارزون في بريطانيا، مجلة رقمية جديدة، بهدف توفير معلومات أكثر دقة...

أطلق دعاة مسلمون بارزون في بريطانيا، مجلة رقمية جديدة، بهدف توفير معلومات أكثر دقة عن توجهات الشباب العقائدية، وفي إطار الجهود المبذولة لمكافحة التطرف لدى الشباب المسلم.

 

ووفقًا للأناضول، نشر العدد الأول من المجلة التي أطلق عليها اسم "الحقيقة"، على موقع الأئمة أون لاين، إذ تضمن العدد الأول معلومات عن الإسلام والفقه الإسلامي.

 

وتقدم المجلة، التي ساهم في إعدادها أئمة من دول أوروبية، وشخصيات بارزة من المجتمع المسلم في بريطانيا، مصادر دينية متنوعة ومعلومات وافية، تهدف إلى منع تشكل ميولٍ نحو التطرف، لدى الشباب المسلمين الذين يعتقد بتوجههم نحو التطرف تحت تأثير شبكة الإنترنت.

 

وتقدم المجلة آيات من القرآن الكريم، ورسائل واضحة وإيجابية للقراء الشباب، يمكن مشاركتها وتناقلها بسهولة، عن طريق وسائط التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح بيان صادرعن أكثر من 700 إمام وداعية مسلم في بريطانيا، أن المجلة الرقمية تهدف "لتنظيف العالم الافتراضي من مصادر التطرف، وتقديم مصادر للشباب المسلم، تحقق فهمًا صحيحًا للإسلام". 

 

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الجهود الحكومية في مكافحة التطرف غير كافية، وعلى المجتمع المسلم في بريطانيا، المساهمة بشكل فعّال مع الحكومة في هذا السياق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023