شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: “عاصفة الحزم” أحبطت تدخلًا عسكريًا إيرانيًا في اليمن

مصادر: “عاصفة الحزم” أحبطت تدخلًا عسكريًا إيرانيًا في اليمن
قالت مصادر

قالت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الخميس، إن قرار المملكة العربية السعودية، ومعها التحالف العربي، بشن غارات جوية على مواقع الحوثيين، أحبط خطة إيرانية للتدخل العسكري في اليمن لدعم ميليشيات جماعة أنصار الله (الحوثيين).

 

وبحسب الخليج أون لاين، أصافت المصادر أن سفنًا حربية إيرانية، كانت قريبة من ميناء عدن، متأهبةً للتدخل العسكري لحسم معركة عدن، مبينةً أن خططًا إيرانية وبالتنسيق مع ميليشيات الحوثيين، كانت جاهزة، غير أن القصف الجوي بقيادة السعودية أحبط الخطة الإيرانية.

 

وأوضحت المصادر أن السفن الإيرانية العسكرية، كانت وصلت قبل يومين، راسيةً على مقربة من ميناء عدن بانتظار تحديد ساعة الصفر للتدخل العسكري، إذ تركت الفرصة أولًا للحوثيين، أن يحسموا المعركة على الأرض. 

 

واستدركت أن فشل الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في اقتحام عدن، رغم الزخم الهجومي، أدى لتسريع اقتراب تلك السفن، التي كان مقررًا لها أن تبدأ، فجر الجمعة، بعمليات إنزال في ميناء عدن.

 

وأكدت المصادر أن الضربة الجوية التي قادتها المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الخميس، أدت إلى إحباط الخطة الإيرانية، إذ تراجعت السفن الإيرانية عن المياه القريبة من ميناء عدن.

 

هذا، وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت، في بيان مشترك صدر في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أنها قررت ردع "عدوان الحوثي"؛ استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023