شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الفيوم يعودون للطهي بالحطب بسبب نقص الغاز

أهالي الفيوم يعودون للطهي بالحطب بسبب نقص الغاز
تعاني قرى ومدن محافظة الفيوم من تدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسط إهمال حكومي وانشغال...

تعاني قرى ومدن محافظة الفيوم من تدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسط إهمال حكومي وانشغال بالأوضاع السياسية، على حساب المواطن الفيومي، الذي يقبع بين صرف صحي متفجر، وقمامة منتشرة بالشوارع، وأزمات غاز وبنزين.

 

قرية أباظة التابعة لمركز يوسف الصديق بالفيوم تعاني من أزمة طاحنة في توفير أنابيب الغاز، الأمر الذي يؤرق المواطنين ويسبب لهم بعض الضيق، خاصة وقت تغيير الأنابيب بسبب الازدحام الشديد على سيارة الغاز والمشاجرات الكثيرة التي تحدث.

أعرب الأهالي في القرية عن استيائهم لاشتداد الأزمة واضطرارهم لاستخدام الأحطاب في عملية الطبخ والخبز، فتقول "أم محمود": "بينشف ريقنا لحد ما نغير الأنبوبة، ولو مش عايزين نتعب بنغيرها بخمسين جنيه من بره".

وتقول "أم علي": "عينيا وجعتني من الدخان بتاع الكانون وقربت أعمى.. منهم لله"، واشتكى آخر من إصابة ولده بحساسية صدر بسبب دخان فرن الطمي، بعد وصول سعر الأنبوبة إلى 60 جنيها.

 

 

وعلى صعيد آخر، يعاني أهالي مركز إبشواي ﻣﻦ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ المتواجدة ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺍﻟﺘﺮﻉ والمؤدية لانتشار الأمراض المعدية والأوبئة، واشتكى الأهالي من تلك المشكلة والتي تعوق الحركة المرورية، فضلا عن انبعاث الروائح الكريهة منها.

 

وقال العامل "ﺭﺟﺐ": "ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ ﻣﺘﺮﺍﻛﻤﺔ في ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺗﺨﺘﻠﻂ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ، وﻳﺘﺴﺒﺐ ذلك ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻘﻮﺍﺭﺽ ﻭﺍﻟﺮﻭﺍﺋﺢ ﺍﻟﻜﺮﻳﻬﺔ".

 

وتساءل ﺃﺣﻤﺪ ﻋمر: "ﺃﻳﻦ ﺗﺬﻫﺐ ﺍﻟﻤﺒﺎﻟﻎ التي ﺗﺤﺼّﻞ ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﺔ؟"، ﻣﻄﺎﻟﺒﺎ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺭﺩﻫﺎ للأهالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023