شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخبط حكومي بسبب قرار منع تأشيرات السياحة للأفراد

تخبط حكومي بسبب قرار منع تأشيرات السياحة للأفراد
صرحت عادلة رجب، المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة بحكومة إبرايهم محلب،

صرحت عادلة رجب، المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة بحكومة إبرايهم محلب، بأن الوزير، خالد رامي، تحفظ على القرار الأمني لمنع إعطاء تأشيرات سياحية للأفراد. 

 

ووفقًا للجزيرة نت، أوضح عادلة رجب، أن تحفظ وزير السياحة على القرار، لما له من تداعيات خطيرة على حركة السياحة الوافدة في الفترة المقبلة، مستدركة: "لكنه أكد في الوقت ذاته أن الأمن القومي المصري مقدم على أية مكاسب اقتصادية أو سياحية".

 

وأضافت مستشارة وزير السياحة بحكومة محلب، في تصريحات صحفية أن "رامي" سيعقد اجتماعًا خلال أيام مع وزيري داخلية الانقلاب والخارجية لمناقشة الضوابط الجديدة التي أقرتها وزارة الخارجية، بشأن وقف منح التأشيرات السياحية الفردية بمنافذ الوصول.

 

من جانبه أكد مصدر أمني، أن القرار يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية الأمن القومي لمصر، لمنع تسلل العناصر الإرهابية عن طريق السياحة الفردية القادمة إلى البلاد، بحسب قوله.

 

وأضاف المصدر أن وزارة داخلية الانقلاب تسلمت القرار، وعممته على المنافذ، مشددًا على أن نظام الحصول على التأشيرة مسبقًا مطبق في عدد من الدول السياحية.

 

وكانت وزارة الخارجية، قررت لما قالت إنها أسباب أمنية، وقف منح تأشيرات دخول الأراضي المصرية للسياح الأفراد في منافذ الوصول (الموانئ والمطارات) اعتباراً من 15 مايو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023