شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: حذفنا قصة صلاح الدين لتحريضها على العنف

وزير التعليم: حذفنا قصة صلاح الدين لتحريضها على العنف
قال  محب الرافعي، وزير التربية والتعليم بحكومة إبراهيم محلب، إن حذف فقرات من قصة عقبة بن نافع والصحابي...

قال  محب الرافعي، وزير التربية والتعليم بحكومة إبراهيم محلب، إن حذف فقرات من قصة عقبة بن نافع والصحابي خالد بن الوليد، جاء "لتحريضها على العنف".

 

وووفقًا لصحيفة اليوم السابع، أكد "الرفاعي" مراجعة كافة المناهج بالتعاون مع الأزهر، وعلماء تاريخ لحذف أي فقرات مما وصفها بالتي تحض على العنف أو القتل. 

 

وأشار محب الرافعي،  فى تصريحات له اليوم الإثنين، على هامش زيارة  رئيس الحكومة، إبراهيم محلب لمحافظة مطروح، إلى أن المستشرقين الغربيين يترجمون هذه الأعمال ومنها الفقرات التي قال إنها تحض على العنف، "ليدعوا بعد ذلك أن الإسلام انتشر بحد السيف ومن خلال العنف وهو كلام غير سليم". 

 

قرار الوزير جاء في إطار اللجنة المشكلة من مركز تطوير المناهج، والمكلفة بإجراء جميع المراجعات لكتب اللغة العربية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي.

 

المراجعات تهدف إلى تنقيح المناهج من الموضوعات التي يمكن أن تحث على العنف، أو تشير إلى أي توجهات سياسية أو دينية أو أي مفاهيم يمكن أن تستغل بشكل سيئ، بحسب بيان صادر عن الوزارة سابقًا.

 

 وكان من بين الموضوعات المحذوفة "ثورة العصافير" للصف الثالث الابتدائي، ودرس صلاح الدين الأيوبي للصف الخامس الابتدائي، و"عبقرية عقبة الحربية" للصف الأول الإعدادي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023